سلايدر الرئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

الجزائر تدرس صفقة لإمداد الأردن بالنفط والغاز المسال

أعلنت الجزائر البدء بإجراء دراسة إمكان إمداد الأردن بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال، وغاز النفط المسال، بالإضافة إلى توزيع المنتجات النفطية وتخزينها في الأردن.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، عقب استقبال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، وزير الصناعة والتجارة والتموين للمملكة الأردنية الهاشمية، يوسف الشمالي.

وقال البيان إن الوزيرين استعرضا حالة علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم.

وأضاف أنه بعد دراسة إمكانات التعاون كافة اتُّفق على برنامج وتكليف مجموعة عمل بتنفيذ الإجراءات المختارة، لدراسة إمكان إمداد الأردن بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال وغاز النفط المسال، وكذلك توزيع المنتجات البترولية وتخزينها في الأردن.

الجزائر
جانب من اللقاء - الصورة من صفحة وزارة الطاقة الجزائرية على فيسبوك 14-6-2022

دعوة الشركات الأردنية إلى الاستثمار في الجزائر

أكد الوزير محمد عرقاب إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بصفة أفضل لاستكشاف تراثها المنجمي واستغلاله.

وتحقيقًا لهذه الغاية، دعا الوزير -بهذه المناسبة- الشركات الأردنية إلى الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر، خاصة في مجالات التنقيب عن المعادن والذهب والأتربة النادرة وإنتاج الأسمدة وتحويل الفوسفات.

وجرى خلال الاجتماع الإشارة إلى العلاقات الممتازة بين الجزائر والأردن، وقدم وزير الطاقة والمناجم لمحة عامة عن السياسة الطاقوية والمنجمية في الجزائر.

كما استعرض الوزيران أوضاع السوق الدولية للمحروقات وتطورها.

من جانبه، أكد الوزير الأردني يوسف الشمالي، أن المباحثات كانت مثمرة للغاية، معربًا عن رغبة بلاده في تطوير علاقات الشراكة مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق