تقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

غرانهولم: أسعار البنزين أزمة عالمية.. وإنتاج أميركا يزيد مليون برميل يوميًا بحلول 2023 (فيديو)

دينا قدري

أكدت وزيرة الطاقة الأميركية، جينيفر غرانهولم، أن الرئيس جو بايدن يدرس جميع الحلول الممكنة لمعالجة ارتفاع أسعار البنزين القياسية في البلاد.

وأوضحت -في تصريحات إلى قناة إم إس إن بي سي الأميركية- بأن صناعة النفط والغاز المحلية ستكون قد زادت الإنتاج بنحو مليون برميل يوميًا بحلول عام 2023، في محاولة للسيطرة على ارتفاع أسعار البنزين.

إلّا أنها شددت على أنه مع استمرار التطورات الأخرى على مستوى العالم، "ربما يتعين علينا زيادة ذلك، من أجل خفض الأسعار إلى مستوى معقول".

دعوات زيادة الإنتاج

قالت غرانهولم -في التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة- إن الرئيس بايدن يبحث كل ما هو ممكن للسيطرة على ارتفاع الأسعار، بما في ذلك تعليق ضريبة الاستهلاك على البنزين.

كما طالب بايدن منتجي النفط والغاز المحليين والعالميين بزيادة إنتاجهم، عندما اجتاحت روسيا أوكرانيا؛ ما أدى إلى سحب مليون برميل يوميًا من السوق العالمية.

وشددت غرانهولم على أن التحركات الدولية تؤثّر في ما يحدث داخليًا، فعلى سبيل المثال، هناك زيادة في الطلب بسبب القيادة في فصل الصيف، كما إن الصين رفعت قيود جائحة فيروس كورونا.

وقالت: "إن لم تقم بزيادة الإنتاج لمواكبة هذه الزيادة في الطلب، فإن هذا يمثّل ضغطًا على الأسعار".

ولذلك، أعلن بايدن الإفراج عن مليون برميل إضافي يوميًا من احتياطي النفط الإستراتيجي، خلال الأشهر الـ6 المقبلة، كما تعمل شركات النفط والغاز المحلية على تكثيف الإنتاج.

زيادة تصاريح الحفر

من جهة أخرى، أوضحت وزيرة الطاقة الأميركية الجهود المبذولة لزيادة الإنتاج محليًا؛ إذ شددت على منح المزيد من تصاريح الحفر للتنقيب عن النفط والغاز، منذ بدء ولاية الرئيس بايدن.

وأشارت إلى أنه يتعين على شركات النفط والغاز استخدام هذه التصاريح، لزيادة الإنتاج بشكلٍ ملحوظ.

وشددت غرانهولم على أن الوضع الحالي يشهده العالم بأكمله، مع ارتفاع أسعار البنزين في مختلف دول العالم.

إلّا أنه من المطمئن في الولايات المتحدة أن نسبة البطالة منخفضة للغاية، على الرغم من ارتفاع التضخم وأسعار البنزين، إذ يوفر بايدن المزيد من فرص العمل.

احتياطي النفط الإستراتيجي الأميركي

السحب من الاحتياطي الإستراتيجي

كان البيت الأبيض قد أعلن -أواخر مارس/آذار الماضي- أن الرئيس بايدن أمر بالإفراج عن مليون برميل إضافي يوميًا من احتياطي النفط الإستراتيجي، خلال الأشهر الـ6 المقبلة.

جاء ذلك في إطار خطة من جزأين، لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة ونقص الإمدادات، منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويهدف الجزء الأول من خطة بايدن إلى زيادة المعروض على الفور، من خلال تشجيع الإنتاج المحلي والإطلاق التاريخي من احتياطي النفط الإستراتيجي.

بينما ينصّ الجزء الثاني من الخطة على الالتزام بتحقيق استقلال حقيقي في مجال الطاقة، من خلال تمرير الكونغرس لخطّة بايدن من أجل تسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة التي تُصنع في أميركا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق