التقاريرأخبار النفطتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

قيمة واردات الطاقة الأميركية من كندا تقفز 76% في 2021

مع زيادة فاتورة النفط

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت قيمة واردات الطاقة الأميركية من كندا خلال العام الماضي، مع زيادة حجم الاستيراد إلى أعلى مستوى منذ عام 2014، وهو ما يرجع لارتفاع فاتورة استيراد النفط الخام ومشتقاته.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين، زيادة القيمة النقدية لواردات الطاقة في الولايات المتحدة من كندا بنسبة 76% على أساس سنوي، لتصل إلى 102 مليار دولار، العام الماضي.

ويأتي ارتفاع قيمة واردات الطاقة الأميركية من كندا مع زيادة الاستهلاك المحلي، وسط تعافي الاقتصاد من جائحة كورونا، فضلًا عن صعود أسعار النفط.

في المقابل، بلغ إجمالي قيمة صادرات الطاقة الأميركية إلى كندا 21.9 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة 40% مقارنة بعام 2020، وذلك استنادًا إلى بيانات مكتب الإحصاء الأميركي.

واردات النفط الخام وصادراته

شكّل النفط الخام والمنتجات النفطية مجتمعة 89% من قيمة جميع واردات الطاقة الأميركية من كندا في عام 2021.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الكندي 3.9 مليون برميل يوميًا في عام 2021، ارتفاعًا من 3.6 مليون برميل يوميًا في العام السابق له.

وارتفعت حصة كندا من إجمالي واردات النفط في الولايات المتحدة لأعلى مستوى على الإطلاق عند 64%.

جدير بالذكر أن واردات النفط الخام من كندا حلّت محلّ الواردات من فنزويلا بعد توقّف الولايات المتحدة عن الاستيراد من الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية عام 2019.

في المقابل، صدّرت الولايات المتحدة نحو 313 ألف برميل يوميًا من النفط الخام إلى كندا خلال العام الماضي، انخفاضًا من 420 ألف برميل يوميًا عام 2020، نتيجة زيادة الاستهلاك المحلي وتراجع إنتاج النفط منطقة الغرب الأوسط الأميركي.

وعادةً ما تكون صادرات النفط الأميركية إلى كندا من درجات النفط الخام منخفضة الكثافة والكبريت، بحسب التقرير.

بينما تميل واردات النفط الأميركية من كندا إلى أن تكون من الخام عالي الكبريت في الرمال النفطية، غرب كندا.

تجارة المشتقات النفطية

ضمن واردات الطاقة الأميركية وصادراتها من كندا، تعدّ تجارة المنتجات النفطية متوازنة نسبيًا من حيث الحجم والقيمة، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

وفي عام 2021، استوردت الولايات المتحدة 582 ألف برميل يوميًا من المنتجات النفطية الكندية، ارتفاعًا من 529 ألفًا في عام 2020.

وبلغت قيمة واردات المنتجات النفطية من كندا إلى الولايات المتحدة 15 مليار دولار العام الماضي، بزيادة 64% على أساس سنوي.

في المقابل، زادت قيمة صادرات المشتقات النفطية الأميركية إلى كندا بنسبة 53%، لتصل إلى 12 مليار دولار في عام 2021.

وبحسب تقرير سابق لإدارة معلومات الطاقة، ارتفعت قيمة صادرات المنتجات النفطية الأميركية إلى المكسيك -أكبر عنصر في واردات الطاقة الأميركية إلى أميركا الشمالية على أساس القيمة- من 19 مليار دولار عام 2020 إلى 31 مليار دولار العام المنصرم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق