رئيسيةأخبار الغازأخبار الكهرباءغازكهرباء

وزير الكهرباء العراقي يتوجه إلى إيران لحل مشكلة إمدادات الغاز.. ويعِد بالأفضل

ضمن مساعي بغداد لحل مشكلة إمدادات الغاز، أعلن وزير الكهرباء العراقي، عادل كريم، اليوم الأربعاء، نيته التوجه إلى إيران لبحث المشكلة، مؤكدًا أن وضع الطاقة للعام الحالي سيكون أفضل من السابق.

ولفتَ إلى أنهم يعانون -حتى الآن- من مشكلة كبيرة، وهي تجهيز الغاز من إيران.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية: "سأتوجه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى إيران لحل هذه الاشكالية والوصول الى حلول".

وأضاف: "إذا توافر الوقود سيكون التجهيز في موسم الصيف أفضل وأحسن".

الغاز الإيراني
إحدى محطات الكهرباء في العراق - أرشيفية

تذليل العقبات

قال وزير الكهرباء العراقي عادل كريم: "استضافتنا اليوم في مجلس النواب جاءت بشأن استعدادات الوزارة لموسم الصيف المقبل"، مبينًا أنه "تم التوضيح للنواب -بشكل مفصل- عن خطة الموسم الصيفي، وتسلمنا أسئلة منهم حول مشكلات الوزارة والتجهيز".

وأشار إلى إطلاع النواب على مجريات العمل اليومي، مشيرًا إلى تلقيه وعدًا منهم بأنهم سيكونون جهة داعمة ورقابية بتذليل العقبات ومساعدته مع الوزارات والجهات الأخرى.

وكشف عن تلقي وزارة الكهرباء العراقية دعمًا من مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء 19 أبرين/نيسان، بمبلغ 500 مليار دينار (342.4 مليون دولار أميركي) لشراء محولات وتصليح الوحدات.

تحسن وضع الطاقة

أكّد وزير الكهرباء العراقي عادل كريم، أن وضع الطاقة سيكون أفضل من العام الماضي؛ وذلك "بجهود كوادر وزارة الكهرباء"، موضحّا أنه تم انشاء مجموعة من محطات نقل الطاقة وخطوط النقل وتحسين الشبكة قدر الإمكان.

وفي المقابل، شدد على أن "عدم إقرار الموازنة سيكون له تأثير كبير جدًا على استعدادات الوزارة للسنة المقبلة"، موضحًا أن "تأخير إقرار موازنة العام الماضي إلى شهر أغسطس/آب أثر بشكل كبير على عمل الوزارة للعام الحالي ونأمل أن تقر الموازنة بأسرع وقت".

وأعرب كريم عن أمله بأن يقر مجلس النواب قانون الأمن الغذائي بأسرع وقت ممكن.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق