أخبار الغازغاز

سلطان الجابر يتفقد مجمع حبشان للغاز في أبوظبي

يوفر 80% من إجمالي احتياجات الغاز اليومية لدولة الإمارات

تفقّد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك وشركاتها التابعة، سلطان الجابر، مجمع حبشان للغاز، مساء اليوم الأحد، ونقل إلى العاملين هناك تحيات قيادة الدولة "وتقديرها لجهودهم وتفانيهم في خدمة الوطن".

وأكد سلطان الجابر الأهمية الإستراتيجية لهذا المجمع العملاق في توفير الغاز لدولة الإمارات، خاصة مع توجّه الدولة إلى الطاقة النظيفة، واحتساب الغاز وقود المستقبل.

يقع مجمع حبشان في منطقة الظفرة على بُعد 150 كيلو مترًا من أبوظبي، إذ يوفر 80% من إجمالي احتياجات الغاز اليومية للإمارات، ما يدعم بشكل رئيس مساعي الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

كما يدعم الغاز الذي ينتجه المجمع النموَ الاقتصادي في دولة الإمارات، خاصة أنه يُستخدَم في تزويد قطاع التصنيع المحلي بالطاقة لتوفير منتجات أساسية ضمن عدد كبير من القطاعات.

معلومات عن مجمع حبشان للغاز

من شأن هذا المجمع العملاق في الإمارات أن يحقق الاكتفاء الذاتي من توليد الكهرباء مع قدرة تشغيلية كافية لتوليد كهرباء تكفي لإنارة 160 ألف منزل في المتوسط يوميًا.

كما يقوم المصنع بإعادة تدوير ما يعادل متوسط استهلاك المياه اليومي لـ 1600 أسرة في الإمارات، بحسب تصريحات سابقة أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك لمعالجة الغاز، الدكتور سيف سلطان الناصري، ونشرتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وقال الناصري، إن "الغاز يُرسَل من حبشان، عبر سلسلة القيمة، لتوفير احتياجات القطاع السكني من الطاقة، وكذلك إلى الرويس، إذ يُحَوَّل إلى مواد خام عالية القيمة، أو مواد وسيطة أساسية، تمكّن من التوسع في النمو الصناعي والاقتصادي لدولة الإمارات".

ومن مجمع حبشان، يُرسَل الغاز إلى العملاء الذين يقومون بتحويله إلى كهرباء، كما يُرسَل إلى سلسلة القيمة ليُستخدَم في صنع منتجات أساسية، عبر عددٍ من الصناعات التي تحافظ على حركة اقتصاد الدولة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق