رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

سابك السعودية تنهي صفقة الاستحواذ على "ساينتفيك ديزاين"

أكملت شركة سابك السعودية، الشركة العالمية الرائدة في مجال الكيماويات المتنوعة، صفقة شراء حصة "كلارينت" البالغة 50% في "ساينتفيك ديزاين".

الصفقة الجديدة تمنح سابك الملكية الكاملة للشركة الرائدة في مجال ترخيص التقنيات الصناعية عالية الأداء وتطوير الحفازات.

الطلب على المحفزات

ستسهم الخطوة في ترسيخ نمو سابك السعودية في سوق المنتجات المتخصصة، وستساعد على تلبية الطلب المتزايد على الحفازات، وترفع من مستوى موثوقية الإمدادات، وتعزز الابتكار في هذا القطاع.

وكانت سابك قد أعادت تنظيم أعمالها في مجال المنتجات المتخصصة العام الماضي، بجعلها وحدة أعمال إستراتيجية بكيان مستقل، سعيًا إلى إطلاق العنان أمام فرص التوسع الداخلي والخارجي غير المعتمدة على ديناميكيات مواد اللقيم.

ساينتفيك ديزاين من هي ساينتفيك ديزاين؟

تُعدّ شركة "ساينتفيك ديزاين" -مقرّها الرئيس الولايات المتحدة- أكثر من مجرد شركة رائدة عالميًا في الصناعة، فهي تتضمّن فريقًا من الأشخاص المتنوعين والمبتكرين الملتزمين بتحقيق تقديم تقنياتٍ آمنة وموثوقة ومستدامة، قائمة على إنتاج أكسيد الإثيلين من أجل عالمٍ أفضل.

تُوفّر ساينتفيك ديزاين أحدث المُحفّزات، والتقنيات، وتراخيص التكنولوجيا مسجلة الملكية، بفضل أكثر من 400 براءة اختراع، وطلبات براءة اختراع، واستثمارات كبيرة في البحث والتطوير، وتُواصل الابتكار وتقديم الحلول بصفتها شركة رائدة في مجال تكنولوجيا البتروكيماويات لأكثر من 75 عامًا، وتُستخدم تقنياتها لإنتاج ملايين الأطنان من المنتجات في أكثر من 100 مصنع و30 دولة.

تعدّ ساينتفيك ديزاين رائدة عالميًا في مجال التطوير وترخيص العمليات مسجلة الملكية لإنتاج أكسيد الإيثيلين، وغليكول الإيثيلين، ومشتقات أكسيد الإيثيلين، والبوليولات، وأنهيدريد المالييك، حسبما ذكر الموقع الرئيس للشركة.

وتُعدّ هذه المواد الكيميائية، التي تُنتجها التقنيات، هي اللبنات الأساسية للعديد من المنتجات النهائية، بما في ذلك البوليستر، والزجاجات البلاستيكية، ومانع التجمد، ومجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًَا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق