رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

سابك السعودية تحصد جائزة الأفضل في الممارسات البيئية والاجتماعية

ضمن جوائز السوق المالية السعودية

حصدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك جائزة جديدة، تتويجًا لإستراتيجيتها الرائدة في مجال الكيماويات المتنوعة، تقديرًا لالتزامها بتعزيز الممارسات في جميع مجالات أعمالها.

الجائزة الجديدة هي "الأفضل في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة"، ضمن جوائز السوق المالية السعودية 2022، التي أقيم حفل توزيعها أمس الثلاثاء، في ختام ملتقى السوق المالية السعودية.

ووقع الاختيار على "سابك"، بعد تقييم جميع العناصر المؤهلة للجائزة بناءً على مجموعة من المعايير الرئيسة، تضمنت أساسًا إطار حوكمة الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، والأطر المتّبعة لتقديم التقارير بشأن هذه الممارسات، والإنجازات البارزة في هذا المجال.

الحياد الكربوني

تأتي الجائزة عقب إعلان "سابك" إستراتيجيتها للحياد الكربوني، التي تعكس التزامها بأهداف اتفاق باريس وسعيها لإيجاد حلول تسهم في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وكانت الشركة قد أطلقت مبادرات بارزة معتمدة على الطاقة المتجددة في السعودية، إلى جانب امتلاكها أكبر منشأة في العالم لجمع ثاني أكسيد الكربون وتنقيته في مدينة الجبيل.

سابك السعودية
رئيس شركة سابك يوسف البنيان - أرشيفية

من جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، يوسف بن عبدالله البنيان، عن اعتزازه بتكريم الشركة نظير ريادتها في معايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في المملكة.

وأكد أن الشركة – منذ نشأتها – دأبت على تطبيق الحوكمة الرشيدة والفعالة، وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه الأطراف ذات العلاقة والمجتمع، والاهتمام بالاستدامة الاقتصادية والبيئية.

وشدّد البنيان على أن الشركة ستواصل استكشاف سُبل جديدة وفعالة لدمج متطلبات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في جميع أعمال الشركة ومختلف مستوياتها.

الممارسات البيئية

تسلّم الجائزة نيابة عن "سابك" المدير التنفيذي لحوكمة الشركات، عضو اللجنة التوجيهية لتقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة، الوليد بن فهد السناني.

كانت الشركة قد شكّلت لجنة توجيهية لإعداد تقارير بشأن الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في عام 2020، تتضمن مسؤولياتها وضع إستراتيجية وخريطة طريق لإعداد هذه التقارير، والعمل على تعزيز دمج تلك الممارسات في العمليات وقرارات الأعمال الأساسية.

كما قدّمت الشركة في تقريرها للاستدامة رؤية شاملة وشفافة حول التزامها بالريادة في الاستدامة منذ عام 2011.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق