التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

الواردات الأميركية من المشتقات النفطية تتجاوز الصادرات في 2021

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت واردات وصادرات الولايات المتحدة من المشتقات النفطية في العام الماضي، مع تعافي النشاط الاقتصادي من جائحة كورونا.

وجاءت الزيادة الكبرى من واردات المنتجات النفطية، لتتجاوز الصادرات بمقدار 11 ألف برميل يوميًا في العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء.

وفي العام الماضي، ارتفع الطلب على النفط في الولايات المتحدة إلى 19.93 مليون برميل يوميًا، بزيادة 8.6% عن 2020، بحسب أحدث تقديرات منظمة أوبك.

واردات وصادرات المنتجات النفطية

في عام 2021، بلغت صادرات المشتقات النفطية في أميركا 5.7 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 360 ألف برميل يوميًا عن العام السابق له.

في المقابل، ارتفعت واردات الولايات المتحدة من المنتجات النفطية بمقدار 371 ألف برميل يوميًا العام الماضي، على أساس سنوي، لتصل إلى 2.7 مليون برميل يوميًا.

ورغم نمو الواردات الأميركية أكثر من الصادرات؛ فإن صادرات الولايات المتحدة من المنتجات النفطية أكثر من وارداتها بنحو 3.3 مليون برميل يوميًا العام الماضي.

وبحسب أحدث تقديرات إدارة معلومات الطاقة؛ فقد بلغ إنتاج النفط الأميركي 11.18 مليون برميل يوميًا العام الماضي، مقارنة بـ11.28 مليونًا في عام 2020.

الخام والمشتقات النفطية

صادرات البروبان في المقدمة

قاد البروبان ارتفاع الصادرات الأميركية من المشتقات النفطية، بما يزيد على مليون برميل يوميًا أكثر من أي منتج آخر، للعام الثاني على التوالي خلال 2021.

وزادت صادرات الولايات المتحدة من البروبان على أساس سنوي منذ 2007؛ بسبب زيادة إنتاج البروبان المحلي، جرّاء ارتفاع إنتاج النفط والغاز الطبيعي وتوسيع القدرة التصديرية على طول ساحل الخليج الأميركي.

بينما انخفض صافي الصادرات الأميركية -الفارق بين الصادرات والواردات- من زيت الوقود المقطر إلى 804 آلاف برميل يوميًا، وهو أقل مستوى منذ عام 2011.

وانخفضت صادرات المقطرات في العام الماضي، مع ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة، الذي أدى إلى زيادة الواردات أيضًا.

وارتفعت صادرات البنزين في أميركا، خلال العام الماضي، مع زيادة الطلب العالمي وإنتاج مصافي التكرير بعد عام الوباء.

ورغم ذلك، انخفض صافي الصادرات الأميركية من البنزين مع ارتفاع الطلب المحلي في بعض المناطق حتى مع زيادة الصادرات من مناطق أخرى.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق