رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

منصة دعم الكهرباء في الأردن.. إجراء جديد لتبسيط عملية التسجيل

أقل من 48 ساعة، ويبدأ الأردن تطبيق التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء، مع تواصل تسجيل بيانات المواطنين والمستفيدين عبر منصة دعم الكهرباء، التي سيتواصل عملها بعد 1 أبريل/نيسان المقبل.

وعلى مدار الأيام الماضية ومنذ بدء فتح التسجيل على المنصة، يواجه عدد من المشتركين صعوبات في إكمال تسجيل بياناتهم عبر الرابط الإلكتروني https://kahraba.gov.jo/، لذلك تسعى عدد من الشركات التيسير على عملائها في عمليات التسجيل.

التسجيل في منصة دعم الكهرباء

في هذا الإطار، أعلنت شركة كهرباء إربد فتح فروعها الرئيسة ضمن المنطقة التي تخدمها في إربد وجرش وعجلون والمفرق وألوية الرمثا وبني كنانة والكورة يوم السبت المقبل، لخدمة المشتركين الذين لم تمكّنهم ظروفهم لأي سبب من التسجيل على منصة دعم الكهرباء، للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة، التي ستُطبق بدءًا من مطلع أبريل/نيسان المقبل.

مقر شركة الكهرباء الأردنية - أرشيفية
مقر شركة الكهرباء الأردنية - أرشيفية

ودعت الشركة، في بيان، اليوم الثلاثاء، المشتركين الذين لم تمكنهم ظروفهم من التسجيل أو من واجهتهم أي مشكلة فنية أو تكنولوجية، مراجعة مكاتب الشركة وفروعها، السبت المقبل، من 10 صباحًا (07:00 صباحًا بتوقيت غرينتش) حتى 3 مساءً (12:00 مساءً بتوقيت غرينتش)، لمساعدتهم على التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيستفيد من التسجيل كل من تقل كمية استهلاكه الشهري من الطاقة الكهربائية عن 937 كيلوواط، وهم غالبية مشتركي القطاع المنزلي في المناطق التي تخدمها الشركة.

حصيلة المستفيدين

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أن العدد الكلي للعدادات التي فتحت حسابًا للتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالاستفادة من دعم الكهرباء للقطاع المنزلي، حتى السبت الماضي، بلغ 898 ألف عداد من مجموع مَن زاروا الموقع البالغ عددهم 4.6 مليون شخص.

وطالبت الهيئة المستهدفين بالدعم بالمبادرة للتسجيل على الموقع الإلكتروني لمنصة دعم الكهرباء، مشددة على أن التعرفة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ، بدءًا من الأول من أبريل/نيسان المقبل.

وكشفت البيانات عن أن الأردنيين يشكلون نسبة 98.71% (يشمل الرقم الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وشكلن 1.45% من العدد الكلي للمسجلين)، في حين بلغ عدد المسجلين من أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن 1.19%، كما بلغ عدد حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة 0.1%.

وأشارت الهيئة إلى تلقي 2400 ملاحظة واستفسار وشكوى، وتم التعامل مع 2320 ملاحظة، وتجري عملية استكمال التعامل مع باقي الملاحظات وعددها 80 ملاحظة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. كانت الفاتورة تأتيني مدعوم ومنذ الثلاث شهور الماضية أصبحت مضاعفة وغير مدعوم . علما" بأنه لم يتغير شيء باستهلاكي للكهرباء

  2. لدي اختراع بمحرك يعمل بطاقة مجانية على جاذبية الارض دون اي وقود ومختلف الاحجام حسب الطاقة المطلوبة

  3. عبدالهادي ابراهيم عبدالهادي الفروخ

  4. تم التسجيل في دعم فاتورة الكهرباء في شهر ٨ ٢٠٢٢ ولم يتم الدعم حتى الآن (٢٦/١٠/٢٠٢٢), على العكس فقد زادت الفاتورة الشهرية عن السابق (قبل الدعم) حوالي ١٨ دينار أردني مع أن مصروف الكهرباء لم يتغير.الرجاء المساعده.وشكرا جزيلا.

  5. ارجو المساعدة بتسجيل بدعم احاول من اسبوعين تسجيل لكن لايفتح رابط

  6. بدي اسجل بدعم الكهرباء لاني بعدني مش مسجل

  7. انا هيك مشترك ولا كيف رغم الكهرباء مقطوعه الها ثلاث اشهر

  8. The system of the Power Support rejected my request for 3.6 kw solar energy meter... WHY???????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق