رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 25 دولارًا مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 25 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبًا، مع ترقب السوق لأوضاع الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وجاءت مكاسب المعدن الأصفر مع تصاعد التوترات الجيوسياسية، وعلى الرغم من ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأميركية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء، على ارتفاع بنحو 16 دولارًا، مع تراجع الأسهم وعوائد السندات الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 1.3%، ما يعادل 24.90 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1962.20 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ جلسة 11 مارس/آذار.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1%، ليصل إلى 1963.37 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مايو/أيار- بنحو 2.7%، عند 25.87 دولارًا للأوقية.

كما زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 0.4%، عند 1027.50 دولارًا للأوقية، في المقابل، انخفض سعر البلاديوم الفوري 0.06%، عند 2526.19 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.2% إلى 98.815 نقطة.

ملياردير مصري - أسعار الذهب - السودانأوضاع سوق الذهب

قال العضو المنتدب في غولدسيلفر سينرال، بريان لان: "استمرت الحرب لمدة طويلة، ويبدو القرار قريبًا، والناس ينتظرون تحركات الاحتياطي الفيدرالي ويريدون بالفعل معالجة التضخم المرتفع؛ ما يعني أن سعر الفائدة سيرتفع بسرعة كبيرة".

وأضاف بريان لان: "تحاول السوق استيعاب ما سيكون أكثر إلحاحًا للمضي قدمًا"، في إشارة إلى الحرب الروسية وموقف الفيدرالي الأميركي من أسعار الفائدة.

وأشار إلى أن أسعار الذهب في الواقع مقيدة بالنطاق لمدة من الوقت، لقد رأينا الدعم عند 1917 دولارًا والمقاومة عند 1950 دولارًا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

عوامل مؤثرة

أظهرت بيانات أميركية، اليوم، تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي إلى 187 ألف طلب، لتسجل أقل مستوى منذ 1969.

وارتفعت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها القياسية، في وقت سابق من هذا الشهر، لكنها شهدت بعد ذلك انخفاضًا ملحوظًا بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الأسبوع الماضي.

وبلغت العائدات على سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها فيما يقرب من 3 سنوات، أمس الأربعاء؛ ما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ذات العائد الصفري.

وارتفعت حيازات إس بي دي آر غولد ترست، وهو أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 0.4% إلى 1087.66 طنًا، أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ 26 فبراير/شباط 2021.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق