أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

أسعار الكهرباء في نيويورك تدفع أكثر من مليون مواطن إلى التأخر عن السداد

دينا قدري

يعاني سكان مدينة نيويورك الأميركية زيادة ضخمة في أسعار الكهرباء، ما يُسهم في تغذية تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، وهو الأعلى منذ 40 عامًا.

إذ تشهد نيويورك بعض الزيادات الأكثر دراماتيكية في الزيادة الوطنية الواسعة بأسعار الكهرباء بالتجزئة، مدفوعة بانتعاش في الطلب وزيادة تكلفة الغاز الطبيعي المحروق في محطات الكهرباء، حسبما أفادت صحيفة "فايننشال تايمز"، اليوم الخميس.

وبالنسبة إلى شهر يناير/كانون الثاني من هذا العام، بلغت الفاتورة في مسكن بمدينة نيويورك يستخدم 300 كيلوواط/ساعة من الكهرباء 123.65 دولارًا، مقابل 82.80 دولارًا في ديسمبر/كانون الأول 2021، بزيادة قدرها 50%، وفقًا لشركة المرافق المحلية كون إديسون.

وانخفضت أسعار السوق الفورية من يناير/كانون الثاني إلى فبراير/شباط، لكنها لا تزال في المتوسط أعلى بنسبة 79% على أساس سنوي، وفقًا لشركة إس آند بي غلوبال.

التخلف عن سداد فواتير الكهرباء

في جميع أنحاء ولاية نيويورك، هناك ما يقرب من 1.3 مليون عميل سكني يتأخرون عن سداد مدفوعات بقيمة 1.7 مليار دولار، وهو رقم قياسي تاريخي، وفقًا لمشروع قانون المرافق العامة في نيويورك.

واقترح المشرعون في الولاية ما لا يقل عن 400 مليون دولار في موازنة العام المقبل لمساعدة الأسر المتخلفة عن سداد مدفوعات المرافق.

وفي 1 مارس/آذار، دشّنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول، حملة لرفع مستوى الوعي حول برامج المساعدة في مجال الطاقة، إلا أن العملاء يقولون إن البرامج يصعب استخدامها وتوفر القليل جدًا لتغطية الزيادة في تكاليف الكهرباء.

أسباب زيادة أسعار الكهرباء

تُقسّم فواتير الكهرباء إلى رسوم التوصيل والتوريد، وفي حين لا تستطيع شركات المرافق العامة تغيير رسوم التوصيل دون موافقة الجهة المنظمة لها، تُحدّد رسوم التوريد من قبل السوق.

وقفز متوسط رسوم الإمداد لشركة كون إديسون من 0.08 دولارًا لكل كيلوواط/ساعة في ديسمبر/كانون الأول، إلى 0.20 دولارًا لكل كيلوواط/ساعة في يناير/كانون الثاني، على غرار الزيادة في أسعار الكهرباء في السوق الفورية في نيويورك.

وأوضحت كون إديسون أن الزيادة في أسعار الكهرباء بالجملة مدفوعة بتكاليف غاز المولدات، فضلًا عن ارتفاع الطلب بسبب الطقس البارد وعملية الفوترة؛ كانت وراء الارتفاع الأخير في فواتير الخدمات.

وقالت الشركة: "نشتري الكهرباء من سوق الجملة، ونوفرها للعملاء بالسعر نفسه الذي دفعناه".

الكهرباء في أميركا - أسعار الكهرباء

محاولة لتقليل أسعار الكهرباء

بالإضافة إلى السوق الفورية، تشتري المرافق الكهرباء المتعاقد عليها مقدمًا للمساعدة في تهدئة تقلبات الأسعار.

وقالت شركة كون إديسون إنها ستطبق القيمة الكاملة لبرامج الشراء المتعاقد عليها، للمساعدة في تقليل تكاليف التوريد هذا الشهر بنحو 9 سنتات لكل كيلوواط/ساعة، استجابةً إلى طلب من لجنة الخدمة العامة في نيويورك.

وهناك ما يقرب من 14% من 3.4 مليون عميل سكني وتجاري لدى كون إديسون يتأخرون أكثر من شهرين عن سداد فواتيرهم. وقد زاد إجمالي عدد المتأخرات بنسبة 42% منذ ما قبل الجائحة.

وتلقّى أكثر من 175 ألف عميل "الفصل النهائي" أو إخطارات الفصل في فبراير/شباط، وفقًا للوثائق التي أرسلتها الشركة إلى اللجنة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق