رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

الكويت ترفع أسعار بيع النفط الخام لعملائها في آسيا خلال أبريل

رفعت الكويت أسعار البيع الرسمية لخاماتها من النفط، إذ أعلنت مؤسسة البترول أسعار شحناتها في شهر أبريل/نيسان 2022.

وأظهرت وثيقة رفع المؤسسة أسعار البيع الرسمية لاثنين من درجات الخام التي تبيعها إلى آسيا في أبريل/نيسان مقارنة بالشهر السابق، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

يأتي قرار الكويت رفع أسعار شحنات النفط في أبريل/نيسان بعد أيام من رفع شركة أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية خلال الشهر المقبل إلى جميع عملائها، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط وتسجيلها أعلى مستوى في 14 عامًا.

أسعار أبريل

حدّدت الكويت سعر نفط التصدير لشهر أبريل/نيسان عند 4.80 دولارًا للبرميل أعلى من متوسط أسعار عمان/دبي، بارتفاع 2.25 دولارًا عن شهر مارس/آذار.

كما رفعت أسعار النفط الخام الخفيف لشحنات شهر أبريل/نيسان إلى 5.95 دولارًا للبرميل فوق أسعار سلطنة عمان ودبي، بارتفاع 2.60 دولارًا.

وزادت أسعار مدينة الكويت الاقتصادية 10 سنتات عن سعر الخام العربي المتوسط السعودي في الشهر نفسه.

مصفاة تابعة لشركة أرامكو
مصفاة تابعة لشركة أرامكو

أسعار أرامكو

كانت أرامكو قد رفعت سعر البيع الرسمي إلى آسيا لخامها العربي الخفيف إلى 4.95 دولارًا للبرميل فوق متوسط عمان/دبي لشهر أبريل/نيسان، بارتفاع 2.15 دولارًا عن مارس/آذار، وهو أعلى علاوة للخام العربي الخفيف منذ عام 2000.

وتصدر أرامكو أسعار البيع الرسمية في الخامس من كل شهر، وتحدد الاتجاه للأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية، ما يؤثر في نحو 9 ملايين برميل يوميًا من الخام المتجه إلى آسيا.

زيادة الإنتاج

يأتي قرار الزيادة، بعد التعافي الكبير في أسعار النفط التي سجلت خلال الأسبوع الجاري أعلى مستوى منذ عام 2008، مقتربة من حاجز الـ140 دولارًا للبرميل، وسط مخاوف من تراجع كبير في الإمدادات جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وكان تحالف أوبك+ قد قرر في اجتماعه بداية الشهر الجاري، الالتزام بسياسة الإنتاج التي تستهدف زيادة 400 ألف برميل شهريًا، خلال أبريل/نيسان المقبل.

ومن المقرر أن ترتفع حصة الكويت وفق الاتفاق الجديد إلى 2.666 مليون برميل ارتفاعًا من 2.639 مليون برميل يوميًا خلال مارس/آذار الجاري.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق