أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم أرامكو يواصل الخسائر لليوم الثاني

ياسر نصر

تراجع سعر سهم أرامكو السعودية لليوم الثاني على التوالي، بفعل عمليات جني الأرباح، متأثرًا بالهبوط الكبير الذي شهدته أسعار النفط في تعاملات أمس الأربعاء.

وهوَت أسعار النفط متراجعة بأكثر من 13%، في نهاية الجلسة الماضية، بعد تعاملات متقلبة، ليسجّل خام برنت 111 دولارًا للبرميل، مع ترقّب المستثمرين أوضاع السوق في أعقاب إعلان الولايات المتحدة حظر واردات النفط والغاز الروسية.

ومع نهاية تعاملات اليوم الخميس في السوق السعودية، تراجع سعر سهم أرامكو بنحو 5.08%، ما يعادل 2.2 ريالًا (0.59 دولارًا أميركيًا)، ليسجل نحو 41.10 ريالاً (10.96 دولارًا).

سعر سهم أرامكو
لحظة الاحتفال بأول تداول لسهم أرامكو في البورصة السعودية - الصورة من سي إن بي سي

تداولات أرامكو اليوم

خلال تعاملات اليوم سجّل سهم أرامكو تداولات بلغت 36.7 مليون سهم، وهو ما دعم ارتفاع القيمة السوقية للشركة إلى نحو 9 تريليونات ريال، بما يعادل 2.4 تريليون دولار.

وشهدت سوق الأسهم السعودية في تعاملات اليوم إجراء 23 صفقة خاصة، بقيمة 378.6 مليون ريال على 8.64 مليون سهم، استحوذت أرامكو على 21 صفقة من بينها.

كان سعر سهم أرامكو قد صعد إلى أعلى مستوى في تاريخه، يوم الإثنين الماضي، مسجلًا 46 ريالًا (12.26 دولارًا)، بالتزامن مع صعود أسعار النفط قرب 140 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 2008.

المنافسة مع آبل

كشف تقرير لوكالة بلومبرغ عن أن سعر أسهم أرامكو ارتفع نحو 15% خلال الـ 3 أسابيع الماضية، ما منح الشركة قيمة سوقية تُقدَّر بنحو 2.4 تريليون دولار.

وتعمل شركة أرامكو السعودية على تضييق الفجوة مع شركة آبل، عملاق التكنولوجيا، للحصول على لقب الشركة الأكثر من حيث القيمة السوقية في العالم، خاصة بعد أن تراجعت أسهم عملاق التكنولوجيا الأميركية بنسبة 9% هذا العام، وسط عمليات بيع واسعة النطاق في السوق، ما قلّل من قيمتها السوقية إلى نحو 2.6 تريليون دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق