أسهم وشركاتأسهمسلايدر الرئيسيةشركات

سعر سهم أرامكو يواصل قفزاته التاريخية ويقترب من 45 ريالًا

ياسر نصر

واصل سعر سهم أرامكو السعودية قفزاته الكبيرة، مدعومًا بارتفاع أسعار النفط التي سجّلت أعلى مستوى في 9 سنوات بعد أن تجاوزت حاجز الـ119 دولارًا للبرميل في معاملات اليوم الخميس.

وأغلق سهم أرامكو، خلال تداولات اليوم في السوق السعودية "تداول"، على ارتفاع بنسبة 3% عند 44.30 ريالًا (11.81 دولارًا أميركيًا)، بعد أن جرى تداوله خلال الجلسة بالقرب من 45 ريالًا (11.99 دولارًا)، على ارتفاع بنسبة 4%.

وسجّل سعر سهم أرامكو أعلى إغلاق منذ الإدراج في السوق في ديسمبر/كانون الأول 2019، وسط تداولات بلغت 31.5 مليون سهم.

سعر سهم أرامكو
متابعة لأسعار الأسهم في السوق السعودية - أرشيفية

السوق السعودية

دعم سهم أرامكو مؤشر السوق السعودية، الذي أنهى جلسة اليوم الخميس، على ارتفاع بنسبة 0.8% عند 12756 نقطة (+102 نقطة)، مسجلًا أعلى إغلاق منذ يوليو/تموز 2006، وبتداولات بلغت قيمتها 12.5 مليار ريال (3.33 مليار دولار).

وشهد سهم أرامكو ارتفاعًا متدرجًا منذ بداية العام الجاري بلغت نسبته نحو 24%، لتقارب القيمة السوقية لعملاق النفط السعودي نحو 9 تريليونات ريال، بما يعادل 2.4 تريليون دولار، تحتل المرتبة الثانية عالميًا بعد شركة أبل صاحبة المركز الأول بنحو 2.72 تريليون دولار.

أسعار النفط

تدعم أسعار النفط -التي شهدت ارتفاعات متتالية، جراء تصاعد التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا- سهم أرامكو السعودية، خاصة مع تزايد المخاوف من قطع الإمدادات.

وقاربت أسعار النفط في تعاملات اليوم من مستوى 120 دولارًا للبرميل، مع حرص المشترين على تجنب النفط الروسي بعد غزوها لأوكرانيا والبحث عن بدائل أخرى، بالتزامن مع إعلان تحالف "أوبك+" مواصل العمل بسياستها نفسها المتعلقة بالإنتاج خلال شهر أبريل/نيسان المقبل رغم زيادة الأسعار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق