أسعار النفطالتقاريرتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع أسعار النفط إلى 170 دولارًا للبرميل

بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع أسعار النفط (خام برنت) إلى 90 دولارًا للبرميل بحلول عام 2050، في سيناريو الحالة الأساسية.

بينما في السيناريو المرتفع، تتوقع الإدارة أن تسجل أسعار الخام 170 دولارًا للبرميل، ومستوى 45 دولارًا في السيناريو المنخفض.

وتُتداول أسعار برنت في الوقت الحالي عند أعلى مستوياتها منذ 2013، مع اقترابها من 120 دولارًا للبرميل.

الطلب على النفط والغاز

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن يظل الطلب على النفط والغاز الطبيعي أكثر مصادر الطاقة استهلاكًا في الولايات المتحدة حتى عام 2050، لكن الطاقة المتجددة ستكون الأسرع نموًا.

وبحسب التقرير السنوي لآفاق الطاقة 2022 -الصادر اليوم الخميس- من المرجح ارتفاع إنتاج النفط والغاز وصادراتهما في الولايات المتحدة حتى منتصف القرن الحالي.

وتأتي توقعات إدارة معلومات الطاقة وفقًا لـ3 سيناريوهات: سيناريو الحالة الأساسية، الذي يشهد نموًا سنويًا للاقتصاد الأميركي بنحو 2.2%، والسيناريو المرتفع، الذي يعني نمو اقتصاد أميركا بنسبة 2.7% سنويًا، والسيناريو المنخفض، الذي يشهد نمو الاقتصاد الأميركي 1.8% سنويًا.

استهلاك الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة خلال الـ30 عامًا المقبلة، إذ يفوق النمو السكاني والاقتصادي مكاسب كفاءة الطاقة.

ومن المحتمل أن يكون الطلب على النفط والسوائل الأخرى فئة الوقود الأكثر استهلاكًا حتى عام 2050، بقيادة قطاع النقل، خاصة بنزين السيارات والديزل.

أسعار النفط

بينما سيواصل استهلاك الغاز الطبيعي النمو، ليحافظ على المرتبة الثانية بين جميع مصادر الوقود، مدفوعًا بالتوقعات بأن أسعار الغاز ستظل أقل من المستويات التاريخية.

ومن المتوقع نمو الطاقة المتجددة بسرعة أكبر من أي مصدر آخر للوقود حتى عام 2050، في جميع السيناريوهات، وفقًا للتقرير.

وتدعم الحوافز والسياسات الحكومية طاقة الرياح والطاقة الشمسية، إلى جانب انخفاض تكاليف التكنولوجيا، المنافس القوي مع الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة، على حين ستنخفض حصص الفحم والطاقة النووية في مزيج الكهرباء، بحسب التقرير.

إنتاج النفط والغاز

تـقدر إدارة المعلومات وصول إنتاج النفط الخام الأميركي إلى مستويات قياسية بحلول منتصف القرن.

ويتجه إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى الارتفاع بالقرب من 12 مليون برميل يوميًا هذا العام، بحسب تقرير سابق لإدارة معلومات الطاقة.

وبين عامي 2021 و2050، من المتوقع أن تظل صادرات النفط الخام الأميركية بالقرب من ذروتها المتوقعة.

وحول الغاز، فإنه من المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي حتى منتصف القرن الحالي، مدفوعًا بصفة متزايدة بصادرات الغاز.

ومن المرجح ارتفاع صادرات أميركا من الغاز الطبيعي حتى عام 2050، مدفوعة بالزيادات في سعة الغاز المسال والاستهلاك العالمي للغاز وصادرات خطوط الأنابيب إلى المكسيك وكندا، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن تبلغ تجارة الغاز الطبيعي والغاز المسال في الولايات المتحدة مستوى 8 تريليونات قدم مكعبة بحلول 2050، وفق الحالة الأساسية.

موضوعات متعلقة..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق