رئيسيةأسعار النفطنفط

أسعار الوقود في الإمارات لشهر مارس.. زيادة جديدة لجميع الأنواع

أعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات، أسعار البنزين والديزل، المقرر تطبيقها خلال شهر مارس/آذار المقبل، والتي من المقرر أن تشهد زيادة في أسعار جميع أنواع المشتقات النفطية.

جاءت الزيادة الجديدة في أسعار الوقود في الإمارات مماثلة للزيادة نفسها التي شهدتها الأسعار خلال الشهر الجاري بنحو (29 إلى 31) فلسًا.

وأشارت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات، التي ترأسها وزارة الطاقة والبنية التحتية، في اجتماعها مع الشركات المحلية، اليوم الإثنين، إلى أن الأسعار الجديدة للمشتقات النفطية، ستشهد زيادة بنسب تتراوح بين 9.8% و10.9%.

(الدرهم الإماراتي: 100 فلس = 0.27 دولارًا)

أسعار الوقود في الإمارات
محطة وقود في الإمارات - أرشيفية

أسعار الوقود في الإمارات خلال مارس

اعتمدت لجنة متابعة أسعار الوقود، خلال اجتماعها اليوم مع الشركات المحلية، الأسعار المقرر تطبيقها في المدة من 1 إلى 31 مارس/آذار المقبل، وجاءت كالتالي:

  • رفع سعر لتر بنزين 98 من 2.94 درهمًا إلى 3.23 درهمًا.
  • رفع لتر بنزين 95 من 2.82 درهمًا إلى 3.12 درهمًا.
  • رفع لتر بنزين 91 من 2.75 درهمًا إلى 3.05 درهمًا.
  • رفع لتر الديزل من 2.88 درهمًا إلى 3.19 درهمًا.

أسعار النفط

جاءت الزيادة في أسعار الوقود في الإمارات، المقرر تطبيقها خلال الشهر المقبل، بعد الارتفاعات القياسية التي طالت أسعار النفط العالمية خلال شهر فبراير/شباط الجاري، والتي وصلت إلى أعلى مستوى في 7 سنوات؛ إذ قفز خام برنت فوق 100 دولار للبرميل لأول مرة منذ 2014.

وشهد متوسط سعر خام برنت خلال شهر فبراير/شباط ارتفاعًا إلى 97.9 دولارًا للبرميل مقارنة بمتوسط 86.9 دولارًا للبرميل في يناير/كانون الثاني الماضي.

آلية تسعير الوقود في الإمارات

تبنّت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سياسة تحرير أسعار الوقود منذ أغسطس/آب 2015 بحيث يجري تحديد الأسعار محليًا بناءً على آلية تسعير وفقًا للأسعار العالمية؛ إذ يشمل قرار تحرير الأسعار كلًا من الديزل والبنزين.

ويُراعى في تسعير المشتقات النفطية في الإمارات عدم الاعتماد على سوق عالمية واحدة، ووضع ربحية معقولة لشركات التوزيع للحد من خسائرها، وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات.

وتخضع سياسة التسعير الجديدة للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، ومؤسسة الإمارات للبترول "إمارات".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق