رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

تيسلا تخطط لزيادة إنتاج قطع غيار السيارات الكهربائية بمصنعها في شنغهاي

بإضافة ورش وعمال وإطالة وقت التشغيل

أحمد بدر

مع ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية التي تصنعها تيسلا الأميركية، بدأت الشركة تخطط لزيادة إنتاجها من قطع الغيار عبر مصنعها بمقاطعة شنغهاي في الصين، بهدف تلبية الطلب المتزايد عليها.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز، فإن تيسلا تسعى إلى إضافة ورش لإنتاج قطع غيار السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى زيادة أعداد العاملين لديها هناك، وأيضًا تخطط لإطالة وقت تشغيل المعدات في المصنع.

وتقدمت صانعة السيارات الكهربائية الأميركية بوثيقة إلى حكومة مدينة شنغهاي تحمل هذه الخطط، ولكن حُذفت الأرقام الدقيقة منها، في حين لم تعلق تيسلا على الأمر.

تيسلا في شنغهاي

لدى مصنع الشركة في شنغهاي القدرة على إنتاج ما يصل إلى 450 ألف سيارة من طرازي "3" و"واي" سنويًا.

تيسلا
سيارات تيسلا في الصين - أرشيفية

وخلال العام الماضي، تمكنت تيسلا من بيع أكثر من 470 ألف سيارة كهربائية صينية الصنع، منها 160 ألفًا بِيعت خارج البلاد.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كشفت تقارير نشرتها صحيفة "بكين ديلي" الحكومية، أن تيسلا تخطط لاستثمار نحو 1.2 مليار يوان (190 مليون دولار) لتوسيع الطاقة الإنتاجية لمصنعها في شنغهاي، ما يسمح لها بتوظيف 4 آلاف عامل إضافي فيه.

زيادة قدرات الشركة

تواصل الشركة الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية توسعها في التصنيع، إذ احتفلت مؤخرًا بإنتاج مليون خلية من بطاريات الليثيوم أيون، من طراز 4680.

وتعمل الشركة على أن تُشغِّل الخلايا الأسطوانية سياراتها الكهربائية الجديدة من موديل "واي ميت"، التي ستكون مصنوعة في تكساس.

ويتوقع خبراء أن تُدخل بطارية تيسلا الجديدة تحديثات كبيرة، إذ تستطيع الخلايا الجديدة 4680 تخزين كمية من الكهرباء أكبر بنحو 5 أضعاف الخلايا القديمة من طراز 2170، أي أن عدد الخلايا الجديدة في بطارية السيارة سيكون أقل بنحو 5 مرات، ويحمل السعة نفسها من الطاقة.

منافسة قوية

في الوقت نفسه، تواجه تيسلا منافسة شرسة من الشركات الكبرى، إذ تحاول عملاقة السيارات الأميركية، جنرال موتورز، أن تتفوق عليها في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، الأمر الذي دعاها إلى تخصيص أكثر من 7 مليارات دولار، لتكثيف إنتاج السيارات والبطاريات، في مصانعها بولاية ميتشيغان.

وصرّحت الرئيسية التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، في مطلع شهر فبراير/شباط الجاري، بأن إعلان الشركة ضخ استثمارات كبيرة للتفوق على تيسلا، هدفه أن تقود قطاع السيارات الكهربائية بالكامل.

وبحسب موقع إنسايد إيفيز المتخصص في أخبار السيارات، فإن هذه المنافسة ستكون صعبة للغاية، نظرًا إلى ما تحظى به تيسلا من سيطرة قوية في سوق السيارات الكهربائية حاليًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق