التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات التنقيب عن النفط في أميركا تواصل الارتفاع للأسبوع الرابع

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للمرة الرابعة على التوالي خلال الأسبوع الماضي، وجاءت أغلب الزيادة من حوض برميان.

وبحسب التقرير الأسبوعي الصادر عن شركة بيكر هيوز، اليوم الجمعة؛ فإن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة زاد 4 حفارات الأسبوع الماضي، ليبلغ الإجمالي 520 حفارة.

ووفق البيانات الصادرة في 18 فبراير/شباط الجاري، والتي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة، تستمر حفارات التنقيب عن النفط في الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

حفارات النفط في أميركا

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار 5 حفارات، الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 306 حفارات، بينما لم تشهد الحفارات في الأحواض خارج منطقة الصخري أي تغييرات عند 82 حفارة.

وأضافت الشركات الأميركية حفارتين للتنقيب عن النفط في حوض دي جي نيوبرارا، مع إضافة حفارة أخرى في حوض كانا وودفورد، ليصبح مجموع حفارات النفط في الحوضين 12 و26 حفارة على الترتيب.

في المقابل، أغلقت الحفارة الوحيدة للتنقيب عن النفط في حوض ميسيسيبي، الأسبوع المنصرم، كما تراجع عدد حفارات النفط في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة.

كما أوقفت الشركات الأميركية حفارتين للتنقيب عن النفط في حوض إيغل فورد، ليصل المجموع إلى 45 حفارة، بحسب التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز.

حفارات الغاز الطبيعي

بلغ إجمالي عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة 124 حفارة في الأسبوع الماضي، بعد إضافة الشركات الأميركية 6 حفارات الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير، ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في حوض أركوما وودفورد بمقدار حفارة واحدة، الأسبوع الماضي، كما زاد عدد الحفارات في حوض إيغل فورد بمقدار حفارتين.

بينما شهد حوض هاينزفيل إضافة 5 حفارات للتنقيب عن الغاز الطبيعي، ليصبح مجموع الحفارات بالحوض 55 حفارة، كما ارتفع عدد حفارات الغاز في حوض مارسيلوس بمقدار حفارة واحدة.

في المقابل، تراجع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي بمقدار حفارة واحدة في حوض أوتيكا، كما أغلقت الشركات الأميركية حفارتين للغاز في أحواض خارج منطقة الصخري.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق