سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

فولفو تعتزم طرح سيارة كهربائية في مصر.. وخطة للسوق السعودية

حياة حسين

تعتزم شركة فولفو السويدية للسيارات طرح سيارة كهربائية في مصر، حسبما ذكر موقع "أفريكا 21".

وتطرح فولفو، وهي فرع مجموعة جيلي الصينية في السويد، السيارة الكهربائية في السوق المصرية، من خلال وكيلها شركة "عز العرب".

أعلن ذلك مسؤولو الشركتين خلال عرض أُقيم في القاهرة مؤخرًا، لافتتاح صالة عرض جديدة تابعة لشركة عز العرب، والكشف عن سيارة فولفو الجديدة في السوق المصرية "إكس سي60"، بسعر 870 ألف جنيه (55 ألف دولار أميركي).

موعد طرح سيارة كهربائية في مصر

قال رئيس قطاع تطوير نشاط الأعمال وتجارة التجزئة لفولفو في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، غرهارد كرندل: "إن الشركة ستطرح سيارة كهربائية بالكامل في السوق المصرية بأسرع وقت ممكن".

محطات لشحن السيارات الكهربائية في مصر
محطة لشحن السيارات الكهربائية في مصر - أرشيفية

وأضاف كرندل، على هامش حفل الافتتاح: "فولفو ستطرح سيارات كهربائية أيضًا في سوق السعودية، خاصة أن حكومة المملكة مهتمة جدًا بهذا النوع من المركبات، وبدأت في تدشين البنية التحتية اللازمة"، حسب تصريحات سابقة نقلتها صحيفة "ديلي نيوز" المصرية.

وقال مدير شركة عز العرب، هشام عز العرب: "إن معرض السيارات الذي افتتحته شركة فولفو في شرق القاهرة بداية رائعة لها في 2022.. إنه جزء من خطة توسع في السوق المحلية، ويعكس وجودنا القوي بها".

يُذكر أن "عز العرب" تعمل في السوق المصرية منذ عام 1975، وتسوّق نحو 8 أنواع من السيارات، من بينها فولفو.

إنتاج سيارة كهربائية في مصر

أطلقت مصر خططًا لإنتاج السيارات الكهربائية واستخدامها من خلال شركة النصر للسيارات، المملوكة للدولة.

وقال وزير قطاع الأعمال العامّ، هشام توفيق، بتصريحات خاصة إلى "الطاقة"، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إن شركة النصر عقدت اجتماعًا مع شركتين لتحلّ إحداهما مكان شركة دونغ فينغ الصينية، وننتظر تقديم كل منهما عرضًا متكاملًا.

جاء ذلك بعد قرار من الوزارة بعدم استكمال إنتاج السيارة الكهربائية بشراكة مع الشركة الصينية، بسبب عدم تخلّي الأخيرة عن شروط سيؤدي تنفيذها إلى رفع سعر الوحدة النهائي؛ ما يهدد بضعف الإقبال عليها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق