أسهم وشركاتأسهمشركاتعاجل

أسهم السيارات الكهربائية بالبورصة الأميركية تتراجع بعد أرباح أمس

محمد سليم

تراجعت أغلب أسهم السيارات الكهربائية في تداولات ما قبل الافتتاح اليوم الثلاثاء بالبورصة الأميركية، بعدما ارتفعت أمس، بينما يتوقع العديد من المستثمرين مزيدًا من الأرباح، وهو ما دعم صعود يوم أمس.

وتتصدر شركة تيسلا الرائدة في السوق (TSLA) أخبار ارتفاع أسهم المركبات الكهربائية، ورُفِع تقييم شركة السيارات الكهربائية من شركة ذات أداء متوسط إلى أداء متفوق من قبل بنك الاستثمار كريدي سويس.

وتراجع اليوم سهم نيو بنسبة 2.49% خلال تداولات ما قبل الافتتاح ليُتداول عند مستوى 23.93 دولارًا، بينما ارتفع سهم لوسيد قليلًا بنسبة 0.20% عند مستوى 29.45 دولارًا، وانخفض سهم تيسلا 0.50% عند مستوى 932.00 دولارًا، كل تلك الأسعار كانت في الساعة 11:01 صباحًا بتوقيت غرينتش (02:11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

ومع ارتفاع تيسلا، يبدو أن أسهم السيارات الكهربائية الأخرى تتحرك في تناغم معها، ومن الجدير الإشارة إلى أن أسهم السيارات الكهربائية تعرضت للخسائر في الأسابيع القليلة الماضية، وهذا يعني أنه يمكن للمستثمرين شراء الأسهم على تلك الأسعار المنخفضة، وهو ما قد يفسر مكاسب يوم أمس.

نيو أكبر الرابحين

كان سهم نيو واحدًا من العديد من أسهم السيارات الكهربائية التي تحركت صعودًا بحدّة يوم الإثنين، ربما بسبب الانتعاش بعد شهر مضطرب شهد انخفاضًا حادًا في العديد من الأسهم، وحتى نهاية الأسبوع الماضي، انخفض نيو بنحو 34% منذ بداية يناير/كانون الثاني.

وشاركت شركة نيو (NIO) ببعض الأخبار السارّة الطفيفة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالت الشركة يوم السبت، إنها بدأت الإنتاج التجريبي لسيارتها سيدان ET5 المقبلة، وتبني الشركة نماذج أولية الآن؛ للتحقق من معدّات خط التجميع وتوفير المركبات لاختبارات المتانة، من بين أشياء أخرى.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق