أسهم وشركاتأخبار السياراتأسهمسياراتشركات

هل سهم نيو الصينية استثمار جيد؟.. محللون يجيبون

خبراء ينصحون بشرائه رغم انخفاضه مؤخرًا

محمد سليم

يتساءل كثير من المستثمرين إذا ما كان الاستثمار في سهم نيو حاليًا أمرًا جيدًا أم لا، وذلك بعد أن وصل سهم نيو إلى أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا عند 22.53 دولارًا، أمس الخميس، وسط انخفاض البورصة الأميركية.

وانخفض سهم نيو بنسبة 60% خلال الأشهر الـ12 الماضية، والآن يقول العديد من المحللين إن سهم نيو يُعَد جيدًا للشراء والاستثمار، خاصة بعدما أعلنت نيو تسجيل 25 ألف عملية تسليم لسياراتها في الربع الأخير من العام الماضي.

كما أبلغت الشركة عن رقم قياسي من السيارات، سُلِّمَ في عام 2021 وهو 91 ألف عملية تسليم للعملاء؛ ما يمثل زيادة بنسبة 109% عن تسليمات عام 2020.

ويتداول سهم شركة السيارات الكهربائية اليوم على انخفاض بنسبة 5% عند مستوى 20.04 دولارًا الساعة 12:44 مساء بتوقيت غرينتش (03:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

ومن بين 25 محللًا قدموا أبحاثًا حول مستقبل سهم نيو، يبلغ متوسط ​​السعر المستهدف للسهم 58.65 دولارًا، وهو أعلى بنسبة 166% من سعر السهم الحالي.

توقعات المحللين بشأن مستقبل سهم نيو

وضعت شركة ماكواري -هي شركة استثمار تقدم مجموعة خدمات مالية عالمية مقرها الرئيس في أستراليا- تصنيف "شراء" على سهم نيو؛ حيث حددت سعرًا مستهدفًا بقيمة 37.70 دولارًا، وهو أعلى بنسبة 70% من المستويات الحالية.

شركة نيو الصينية وسيارة نيو الكهربائية إي تي 5
سيارة نيو الكهربائية إي تي 5 - الصورة من موقع الشركة

ولدى بنك إتش إس بي سي للاستثمار تصنيف "شراء" لسهم نيو وهدف سعر 54 دولارًا؛ ما يعني ارتفاعًا بنسبة 140%.

كما يقدم بنك أوف أميركا أيضًا تصنيف "شراء" للسهم، لكنه حدد سعره المستهدف عند 65 دولارًا، أي أعلى بنسبة 190% من مكان وجود الأسهم حاليًا.

وتمتلك ميزوهو سيكيورتز -شركة ميزوهو للأوراق المالية المحدودة وهي شركة مصرفية للاستثمار يابانية- أيضًا تصنيف "شراء" لسهم نيو وهدف سعر 65 دولارًا.

في الوقت ذاته، ووفقًا لهيئة البورصات والأوراق المالية الأميركية، اشترت أوريجينال ويش، الشركة التي أسسها الرئيس التنفيذي لشركة نيو، 3 ملايين سهم أخرى بقيمة 68 مليون دولار، وتمتلك الشركة الآن إجمالي 177 مليون سهم.

وتعتقد وول ستريت بوضوح أن سهم نيو رخيص جدًا عند سعره الحالي، ولا سيما بالنظر إلى أرقام التسليم الكبيرة للشركة وخطط التوسع الأوروبية الحالية، وأدى التوسع وأرقام التسليم القياسية إلى نمو إيرادات نيو بنسبة 117% إلى 1.52 مليار دولار في الربع الثالث، في حين بلغت هوامش ربح سياراتها 18%، ارتفاعًا من 14.5% في العام السابق.

الخطوة التالية لسهم نيو

قالت مجلة التمويل الدولية، نقلًا عن أشخاص مطلعين، إن شركة نيو تدرس إدراجًا ثانويًا في سنغافورة في وقت مبكر من هذا العام؛ حيث تواجه خططها للإدراج في هونغ كونغ تدقيقًا تنظيميًا.

وذكرت أنه في مارس الماضي نيو قد اختارت كريدي سويس ومورجان ستانلي لترتيب إدراجها الثانوي في هونغ كونغ، والتي ستشمل ما يصل إلى 5% من رأسمالها.

ويمكن أن يستمر سهم نيو في الانخفاض على المدى القريب إلى جانب أسهم السيارات الصينية والكهربائية الأخرى، كما أبلغت المنافس الأميركي تيسلا (TESLA) عن أرقام قوية، لكن سهمها انخفض بنسبة 22% منذ بداية العام حتى الآن، عند 937.41 دولارًا للسهم.

ومع ذلك، على المدى الطويل، يبدو أن سهم نيو سيذهب لارتفاع كبير من الأسعار الحالية، وفقًا لتوقعات المحللين المحترفين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق