تكنو طاقةأخبار السياراتتقارير التكنو طاقةسياراتعاجل

شركة بنتلي تنفق 3.4 مليار دولار للتحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية

والتخلي عن محركات الوقود المحترق

أحمد بدر

أعلنت عملاقة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية بنتلي، أنها تنفق حاليًا مليارات الدولارات في سبيل ترقية عمليات التصنيع لديها، لتسريع التحول إلى تطوير السيارات الكهربائية.

وتهدف الخطوة من جانب شركة بنتلي إلى الانضمام إلى شركات السيارات الأخرى، التي تحوّلت إلى إنتاج السيارات صديقة البيئة، وابتعدت عن محركات الوقود المحترق، حسب صحيفة "ويست بورت نيوز".

وقالت الشركة –ومقرّها المملكة المتحدة-، إنها تستثمر 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.4 مليار دولار) في إطار جهودها لتحقيق الاستدامة على مدار العقد المقبل.

ومن المقرر –حسب الشركة- أن تستخدم الأموال لتأمين الخطوة الأولى لها باتجاه إنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها بمنطقة "كرو" جنوب مانشستر، والذي يعمل به نحو 4 آلاف شخص.

خطط التحول

في إطار برنامج التحول، ستتخلى شركة بنتلي عن محركات البنزين القوية ذات 12 أسطوانة، والتي تشتهر بها سياراتها الفاخرة لصالح طاقة البطارية.

السيارات الكهربائية بريطانيا

 

ومن المقرر أن يخرج الطراز الأول من خط الإنتاج في عام 2025، وبحلول 2030 ستكون جميع نماذج بنتلي كهربائية.

وتصنع الشركة، المملوكة لفولكس فاغن الألمانية، في الوقت الحالي، نسخة هجينة من السيارة "بنتايجا إس يو في"، و"فلاينج سبور" من طراز سيدان.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أدريان هولمارك، في بيان: "هدفنا أن نصبح معيارًا، ليس فقط للسيارات الفاخرة أو أوراق الاعتماد المستدامة، ولكن في نطاق عملياتنا بالكامل".

وصرّحت بنتلي أنها ستعيد تشكيل مصنعها في المملكة المتحدة في كرو، لتطوير أول سيارة كهربائية بالكامل، ومع ذلك لم تكشف الشركة عن أيّ تفاصيل حول الشكل الذي ستكون عليه سيارتها المقبلة.

إستراتيجية محايدة للكربون

بدأت عملاقة السيارات الفاخرة إستراتيجية تحمل اسم "بيوند 100"، والتي تتضمن حصريًا تصنيع سيارات كهربائية لتصبح محايدة للكربون بحلول عام 2030، وهي الحملة التي خرجت للنور في 2020.

بنتيلي
إحدى سيارات بنتلي - طراز فلاينج سبير

ووفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي أدريان هولمارك، فإن تأمين إنتاج السيارة يمثّل لحظة فارقة بالنسبة لشركة بنتلي والمملكة المتحدة عمومًا، إذ إنه سيتيح مستقبلًا مستدامًا طويل الأجل.

وبحسب موقع "أوتو إيفولوشن"، فإنه وفقًا للأرقام التي حُصِل عليها من جمعية مصنّعي السيارات والتجّار، تمثّل المركبات الإضافية واحدة من كل 6 سيارات جديدة مسجلة في المملكة المتحدة.

وتخطط المملكة المتحدة لأن تكون إيجابية مناخيًا، إذ تتضمن خططها الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والتشجير، والانتقال أيضًا إلى منطقة محايدة من البلاستيك، لإزالة المزيد من المواد من البيئة.

وستحظر المملكة المتحدة بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل، بدءًا من عام 2030.

وسجلت المملكة المتحدة زيادة بنسبة 75% في تسجيل السيارات الكهربائية، من 108 آلاف في 2020 إلى 191 ألفًا في 2021.

وكانت السيارة الكهربائية الأكبر مبيعًا في المملكة المتحدة خلال 2021، هي "طراز 3"، من إنتاج شركة تيسلا الأميركية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق