رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 23 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

قبيل قرار الفيدرالي

تراجعت أسعار الذهب بنحو 23 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع العملة الأميركية، قبيل الاحتياطي الفيدرالي.

كما تعرضت أسعار المعدن للضغط مع ارتفاع الأسهم وعوائد السندات الأميركية، رغم التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء على ارتفاع، لتسجّل أعلى مستوى في أكثر من شهرين، مع انتظار نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم شهر أبريل/نيسان- بنحو 1.2%، ما يعادل 22.80 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1829.70 دولارًا للأوقية.

بحلول الساعة 06:40 مساءً بتوقيت غرينتش (09:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.9%، ليسجل 1831.61 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 0.4%، مسجلًا 23.81 دولارًا للأوقية.

بينما صعد سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.26%، مسجلًا 1049.86 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 7%، ليسجل مستوى 2355.55 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسة، بنحو 0.1% إلى 96.06 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

تحركات الفيدرالي الأميركي

قال خبير العملات الإستراتيجي في ديلي فوركس، إيليا سبيفاك: "سيُدعم الذهب ما دام مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يخيف الأسواق بأيّ أمر جديد".

سينتهي اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين في وقت لاحق من اليوم، وقد سُعِّرَت العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي بالكامل في تشديد ربع نقطة لاجتماع مارس/آذار، بالإضافة إلى 3 أخرى لعام 2022.

على الرغم من أن الذهب يعدّ تحوطًا ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية، فإن رفع أسعار الفائدة من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرّة للعائد.

أسعار الفائدة

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي أمس الثلاثاء، إن الزيادات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي قد تؤخّر الانتعاش الاقتصادي في آسيا الناشئة، وتواصل الضغط على صانعي السياسة للاحتراس من مخاطر تدفقات رأس المال الخارجة.

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه سيفكر في فرض عقوبات شخصية على الرئيس فلاديمير بوتين إذا غزت روسيا أوكرانيا، إذ كثّف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية، ووضعوا خططًا لحماية أوروبا من صدمة محتملة في إمدادات الطاقة.

قد يرتفع الذهب الفوري إلى نطاق من 1860 دولارًا إلى 1872 دولارًا للأوقية، إذ اخترق مستوى مقاومة عند 1850 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق