أخبار الغازأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفط

التنقيب عن النفط في مصر.. توقيع اتفاقيتين جديدتين باستثمارات 506 ملايين دولار

للبحث عن النفط في الصحراء الشرقية والغربية

وضعت القاهرة خطة إستراتيجية متكاملة من أجل التنقيب عن النفط في مصر، من أجل زيادة الإنتاج الوطني لسد الاحتياجات المحلية، وتصدير الفائض في إطار خطة لتحويل البلاد إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة النفط والغاز.

وفي هذا الإطار، وقّع وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، اتفاقيتين جديدتين مع شركتي ترانس غلوب الكندية وفاروس إنرجي من أجل التنقيب عن النفط في مصر وتنميته وإنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية والغربية بإجمالي استثمارات جديدة يبلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار، ومنح توقيع 67 مليون دولار لحفر 12 بئرًا.

وقّع اتفاقيات التنقيب عن النفط في مصر مع الوزير، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المهندس عابد عزالرجال، والمدير الإقليمي لشركة ترانس غلوب وليام روبرتسون، والمدير العام لشركة فاروس إنرجي ماجد عبدالحليم.

من مراسم التوقيع على اتفاقيات التنقيب عن النفط في مصر
من مراسم التوقيع على اتفاقيات التنقيب عن النفط في مصر

تفاصيل الاتفاقيات الجديدة

تشمل الاتفاقية الأولى مع شركة ترانس غلوب الكندية الدمج لمناطق شمال غرب غارب وغرب غارب وغرب بكر بالصحراء الشرقية وضخ استثمارات جديدة للبحث والتنقيب عن النفط في مصر والتنمية والإنتاج للنفط الخام.

وتستهدف الاتفاقية الثانية مع شركة فاروس إنرجي ضخ استثمارات للبحث والتنمية وإنتاج النفط الخام في منطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

رفع معدلات الإنتاج

أوضح وزير البترول والثروة المعدنية أن التوقيع يأتي امتدادًا للاتفاقيات الموقعة مؤخرًا مع الشركات النفطية العاملة في مصر في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحفيز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف الأنشطة لتعظيم معدلات الإنتاج خاصة مع الارتفاع الحالي الذي تشهده مستويات أسعار النفط العالمية.

التنقيب عن النفط في مصر
من مراسم التوقيع على اتفاقيات التنقيب عن النفط في مصر

وأشار إلى أن الاتفاقيتين تستهدفان زيادة معدلات إنتاج النفط الخام في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات بعدد من مناطق الامتياز واستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج بما يسهم في زيادة الاحتياطيات والإنتاج النفطي بتلك المناطق.

موضوعات متعلقة..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق