أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

وزير الطاقة السعودي يشهد وضع حجر أساس مشروع طاقة الرياح في أذربيجان (صور)

شارك وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان في وضع حجر أساس مشروع استغلال طاقة الرياح في أذربيجان، الذي تنفّذه شركة أكوا باور السعودية.

جانب من مراسم وضع حجر أساس مشروع طاقة الرياح في أذربيجان
جانب من مراسم وضع حجر أساس مشروع طاقة الرياح في أذربيجان

ووضع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف حجر الأساس لمحطة خيزي-أبشيرون لطاقة الرياح بقدرة إنتاجية 240 ميغاواط، الذي تنفّذه شركة آكوا باور.

جانب من مراسم وقع حجر أساس مشروع طاقة الرياح في أذربيجان
جانب من مراسم وضع حجر أساس مشروع طاقة الرياح في أذربيجان

التعاون في مجال الطاقة

على هامش الحفل، ألقى علييف، ووزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، كلمتين ركّزتا على التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

وزير الطاقة السعودي خلال وضع حجر أساس مشروع طاقة الرياح في أذربيجان
وزير الطاقة السعودي خلال وضع حجر أساس مشروع طاقة الرياح في أذربيجان

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان عُمق العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية طويلة الأمد التي تربط بين البلدين، وتعزيز التعاون بينهما في مجال الطاقة، من خلال العمل تحت مظلة تحالف أوبك+.

مشروعات أكوا باور

كانت أكوا باور قد وقّعت، في 29 ديسمبر/كانون الأول 2020، اتّفاقيات التنفيذ الرسمية الخاصّة بمشروع طاقة الرياح المستقلّ في أذربيجان، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 240 ميغاواط، بتكلفة استثمارية تصل إلى 300 مليون دولار، والذي سيقام في منطقتي أبشيرون وخيزي.

وكان وزير الطاقة الأذربيجاني برويز شاهبازوف قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أن أذربيجان والمملكة تشاركان في العديد من مشروعات الطاقة المتعلقة بالطاقة المتجددة.

ووصف المشروع الذي تنفّذه شركة أكوابور بأنه ذو سعة جوهرية وأساسية كبيرة جدًا، ليس فقط لمصادر الطاقة المتجددة في بلاده فحسب، بل لكل دول الإقليم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق