طاقة نوويةانفوغرافيكتقارير الطاقة النوويةسلايدر الرئيسية

10 معلومات عن الطاقة النووية في الصين (إنفوغرافيك)

مي مجدي

لا يوجد بلد في العالم يستثمر في الطاقة النووية مثل الصين، وسيتيح لها ذلك التفوق على الولايات المتحدة وفرنسا خلال العقدين المقبلين.

ففي شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كشفت بكين عن تطوير 228 مفاعلًا نوويًا بعدما توقّفت عن بناء أيّ مفاعلات بسبب مخاوفها من تكرار كارثة فوكوشيما اليابانية في عام 2011.

وأعلنت استثمار 440 مليار دولار في محطات جديدة بعد التأكد من إجراءات السلامة لبرنامجها النووي بالكامل، وبذلك ستتجاوز العالم لتكون أفضل مولّد للكهرباء من الطاقة النووية.

تطور الطاقة النووية

تحوّلت الصين إلى أكبر مؤيّد لتقنية الطاقة النووية في العالم، بعدما تعهدت بتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2060، ووعدت بتطوير طاقة نووية آمنة، وتكثيف جهودها لتعزيز الطاقة النظيفة.

وستساعد خططها الطموحة في توفير الكهرباء منخفضة الكربون، ومع هذا التطور التسريع قد تودّع أغلب المناطق في الصين الفحم، أقذر أنواع الوقود الأحفوري.

لا تنتهي طموحات الصين النووية عند هذا الحدّ، فقد طوّرت تقنية جديدة للتخلص من النفايات النووية، على غرار فرنسا والولايات المتحدة.

إذ يمكن للتقنية الصينية خلط وصهر النفايات السائلة بعناصر مكوّنة للزجاج عند درجة حرارة تفوق 1000 درجة مئوية، ثم تتحول إلى زجاج عند تبريدها، ويمكن تخزين النفايات النووية بداخلها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق