أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم تيسلا يقفز 10% في أول يوم تداول بالعام الجديد

محمد سليم

ارتفع سهم تيسلا -الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأميركية- في أول يوم تداول خلال 2022.

وكانت الأسهم قد ارتفعت بشكل حاد يوم الاثنين، حيث أظهر المستثمرون الأمل في قدرة الاقتصاد على مواجهة ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وركزوا على الأداء المتوقع من صانعي السيارات في أثناء التعافي خلال العام الحالي.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 51 نقطة أو 0.1%، بينما صعد مؤشر ستاندرد أند بورز بنسبة 0.2% وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.7%.

وساعد ارتفاع سهم تيسلا السوق على جني المكاسب خلال تداولات اليوم الإثنين، حيث ارتفع بنسبة 10% بعد أن أبلغت شركة السيارات الكهربائية عن 308 آلاف و600 عملية تسليم في الربع الرابع من 2021، متجاوزة التوقعات.

سهم تيسلا
أحد وكلاء شركة تيسلا

وإلى جانب تيسلا، شهد صانعو السيارات الكبار -أيضًا- ارتفاعًا في أسهمهم، وارتفع سهم فورد موتور وجنرال موتورز 1.5% و2.6% على التوالي.

نظرة متفائلة على سهم تيسلا

قال إستراتيجي الاستثمار العالمي في بنك الاستثمار يو أس، توم هينلين: "إن بداية العام مليئة بالآمال والطموحات من جانب المستثمرين، وكان هذا هو منظورنا طوال عام 2021 ويتجه إلى عام 2022".

وأضاف: "ما زلنا نتمسك بتلك النظرة المتفائلة المتواضعة للعام المقبل، ونعتقد أن تعافي الاقتصاد وأرباح الشركات خلال العام الحالي سوف تدعم ارتفاع أسعار الأسهم، على الأقل في الجزء الأول من العام".

ومع ذلك، فإن العام الجديد يبدأ مع استمرار عدم اليقين بشأن جائحة فيروس كورونا.

وأدى ظهور متغير أوميكرون إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال موسم العطلات، ودفع بعض الشركات والمدارس إلى التفكير في عمليات إغلاق مؤقتة، كما طلبت عدة بنوك كبرى في وول ستريت من الموظفين العمل من المنزل في الأسابيع القليلة الأولى من شهر يناير/كانون الثاني.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق