أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

شركات النفط تصعد بالأسهم الأوروبّية بعد الاضطراب بسبب كورونا

ارتفعت مؤشّرات الأسهم الأوروبّية خلال التعاملات الصباحية اليوم، في ظلّ متابعة تطوّرات فيروس كورونا المستجدّ، إذ تجاوز عدد الإصابات في الولايات المتّحدة مستوى الـ230 ألف شخص، ووسط ارتفاع أسهم شركات قطاع النفط والغاز بنحو 3.3%.

وتقدّم مؤشّر "ستوكس يوروب600" الأوسع نطاقًا بنحو 0.5% إلى 312 نقطة، كما صعد "كاك" الفرنسي بنسبة 0.36% إلى 4222 نقطة، وارتفع "فايننشيال تايمز 100" البريطاني بنسبة 0.42% إلى 5477 نقطة، فيما صعد "داكس" الألماني بنسبة 0.15% عند 9558 نقطة.

وكان قطاع الطاقة هو أقوى القطاعات أداءً في التعاملات المبكّرة، إذ صعدت أسهم شركة "أكير بي بي" النرويجية للتنقيب عن النفط بنسبة 13.6%، في حين صعد سهم شركة "تي جي إس نوبيك" بنسبة 12.4%، وأضافت شركات "رويال داتش شل" و"لوندين بيتروليم" ما يزيد على 8% من المكاسب.

وبلغت حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" على مستوى العالم 937.5 ألف و47.2 ألف شخص على الترتيب، كما حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأن الولايات المتّحدة ستواجه أيّامًا سيّئة جدًا خلال الأسبوعين المقبلين.

وحذّر ترمب من أن بلاده قد تشهد زيادة أكبر في الحالات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث يتوقّع مسؤولو البيت الأبيض وقوع ما بين 100 ألف إلى 240 ألف حالة وفاة في الولايات المتّحدة جراء فيروس "كورونا"، مع ذروة الوفيات خلال الأسبوعين المقبلين، وتوسّعت الولايات المتّحدة في إجراء اختبارات أوسع نطاقًا مع ظهور المرض الرئوي شديد العدوى في المزيد من المدن الأميركية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق