سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

السيارات الكهربائية.. ريفيان تفاجئ عملاءها بقرار صادم

مي مجدي

تراجعت شركة صناعة السيارات الكهربائية ريفيان أوتوموتيف عن تصنيع شاحنة بيك أب "آر 1 تي" الكهربائية والمركبات الرياضية المجهزة بحزم بطاريات "ماكس باك" حتى عام 2023.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، آر جيه سكارينج، في رسالة إلى العملاء، أمس الثلاثاء، إن الشركة ستعطي الأولوية لصنع شاحناتها ذات البطاريات القياسية عالية الجودة بناءً على طلب الغالبية العظمى، وستؤجل بطاريتي "ماكس باك" و"إكسبلورر باكدج" حتى عام 2023، بحسب وكالة رويترز.

ونتيجة لهذا البيان، انخفض سهم ريفيان في جلسة تداول ما قبل السوق اليوم الأربعاء بنسبة 2.4%.

أولويات ريفيان لعام 2022

قال سكارينج: "إن الشركة لديها 71 ألف طلب مسبق على شاحنة "آر 1 تي" ومركبة "آر 1 إس" في الولايات المتحدة وكندا، واختار نحو 20% بطاريات "ماكس باك"، بينما اختارت الغالبية العظمى شاحنات "أدفنشر باكدج".

وتابع: "لذا ستعطي الشركة الأولوية لشاحنات "أدفنشر باكدج" ذات حزمة بطاريات كبيرة خلال العام المقبل".

ريفيان - السيارات الكهربائية
شاحنة ريفيان آر 1 تي - الصورة من موقع موتور تريند

ومن المتوقع أن تقطع هذه البطارية مسافة تصل إلى 314 ميلاً في سيارات ""آر1 تي"، و316 ميلاً في سيارات "آر 1 إس" في الشحنة الواحدة.

لكن من المتوقع أن تقطع حزمة بطارية "ماكس باك" مسافة 400 ميل في الشحنة الواحدة.

وأوضح أن الشركة ستعرض على عملائها في بداية العام إمكان تغيير طلباتهم المسبقة منذ عامي 2018 و2019 إلى "أدفنشر باكدج" مع بطارية ذات حزمة كبيرة، وبهذه الطريقة يمكنهم استلام سياراتهم في عام 2022، لكن إذا اختاروا عدم التبديل، يعني ذلك أن عليهم الانتظار إلى العام التالي.

وكانت شركة ريفيان قد أصدرت نتائج أرباحها الأولية في وقت سابق من هذا الشهر، وقالت، إنها تواجه بعض مشكلات الإنتاج وسيؤثّر ذلك في تسليم مركباتها.

وتراجعت أسهم الشركة بعد الاكتتاب العامّ الأولي في الشهر الماضي، بعدما خفضت هدف إنتاج سيارات لعام 2021.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق