نفطأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجل

حريق في مصفاة نفط تابعة لإكسون موبيل في تكساس (فيديو)

التقارير الأولية تتحدث عن "وقوع نوع من الانفجار"

مي مجدي

اندلع حريق في مصفاة نفط تابعة لشركة إكسون موبيل بولاية تكساس الأميركية، في وقت مبكر من اليوم الخميس.

وقع الحادث في مدينة بايتون، على بُعد 25 ميلًا شرق مدينة هيوستن، وأسفر عن إصابة 4 أشخاص على الأقل، بحسب ما نشره موقع إن بي سي نيوز.

ووصفت السلطات الواقعة بأنها "حادث صناعي هائل"، حيث أشار المسؤولون والسكان إلى أنه ربما يكون انفجارًا.

تطورات حريق في مصفاة نفط إكسون

قال رئيس شرطة مقاطعة هاريس، إد غونزاليس، إن الإسعاف الجوي نقل 3 مصابين إلى المستشفى، في حين نُقل شخص رابع بواسطة سيارة إسعاف، مضيفًا أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى.

وأشار جونزاليس في بيان على تويتر، إلى أن التقارير الأولية توضح وقوع نوع من الانفجار داخل المنشأة، ولا توجد مؤشرات تفيد بضرورة إخلاء المنطقة في الوقت الحالي.

 

 

بعد ساعات من اندلاع حريق في مصفاة نفط إكسون موبيل، قالت الشركة إنها تنسق مع المسؤولين المحليين وتعمل على حل المشكلة.

وأضافت أن فرق الإنقاذ التابعة لها تعمل على إخماد الحريق، بينما يراقب موظفو النظافة الصناعية جودة الهواء في الموقع وخط السياج، مشيرة إلى عدم وجود أي آثار سلبية حتى الآن بسبب الحريق.

في الوقت نفسه، أكدت الشركة أن حماية العمال في المنشأة والأفراد على رأس أولوياتها، واعتذرت عن أي عطل أو إزعاج تسبب فيه الحادث للمجتمع المحلي.

ومن جانبه، أوضح مدير المصفاة، روهان ديفيس، خلال مؤتمر صحفي، أن حالة المصابين مستقرة، قائلاً: "ما نزال نجمع المعلومات، وسنجري تحقيقًا شاملًا".

وتضم المنشأة مصنعًا للكيماويات ومصنع أوليفينات ومصفاة نفط بطاقة 560 ألف و500 برميل يوميًا.

وهذا لم يكن الحادث الأول الذي تشهده المصفاة، فخلال شهر يوليو/تموز عام 2019، أسفر حريق كبير عن إصابة 37 عاملًا بجروح وحروق طفيفة.

ووقعت حادثة أخرى مماثلة في المنشأة في وقت لاحق من نفس العام وتحديدًا خلال أغسطس/آب، عندما اشتعلت النيران في وحدة تحتوي على مادة البولي بروبيلين، مما أدى إلى انخفاض الإنتاج، بحسب وكالة رويترز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق