التقاريرتقارير النفطرئيسيةعاجلنفط

النفط الصخري.. توقعات بتجاوز إنتاج حوض برميان 5 ملايين برميل يوميًا

لأول مرة خلال شهر يناير المقبل

وحدة أبحاث الطاقة

يتجه إنتاج النفط الصخري في حوض برميان لتجاوز عتبة 5 ملايين برميل يوميًا، للمرة الأولى على الإطلاق، في بداية العام المقبل، بحسب توقعات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأظهر تقرير إنتاجية الحفر -الصادر عن الإدارة، أمس الإثنين- أنه من المرجح ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان إلى مستوى 5.031 مليون برميل يوميًا في يناير/كانون الثاني المقبل، مقابل المستوى المتوقع للشهر الجاري عند 4.960 مليونًا.

وبصفة عامة، تتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة إنتاج النفط الصخري من الـ7 أحواض الرئيسة في الولايات المتحدة بنحو 96 ألف برميل يوميًا، على أساس شهري، ليكون من المرجح أن يبلغ مستوى 8.438 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل.

إنتاج النفط

فضلًا عن حوض برميان، والذي من المتوقع أن يشهد أكبر زيادة في الإنتاج بنحو 71 ألف برميل يوميًا الشهر المقبل، فإن إدارة معلومات الطاقة تتوقع أن يسجل حوض إيغل فورد زيادة قدرها 13 ألف برميل يوميًا، يليه حوض باكن بنحو 8 آلاف.

ومن المرجح ارتفاع إنتاج النفط الصخري من الأحواض الأخرى -أناداركو ونيوبرارا وأبالاتشيا- بوتيرة طفيفة لا تتجاوز ألفين برميل يوميًا، بينما يُقدّر أن يشهد حوض هاينزفيل استقرارًا في الإنتاج.

وانخفض إنتاج النفط في الولايات المتحدة أقلّ من مستوى 11 مليون برميل يوميًا في سبتمبر/أيلول الماضي، مع استمرار تداعيات إعصار آيدا، وفقًا لأحدث التقارير الشهرية لإدارة معلومات الطاقة.

إنتاج النفط في أميركا

إنتاج الغاز الطبيعي

من المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بنحو 341 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليكون من المرجح أن يبلغ الإجمالي مستوى 89.346 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر المقبل، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

ووفقًا للتقرير، من المحتمل أن يشهد حوض برميان أكبر زيادة لإنتاج الغاز الطبيعي في يناير/كانون الثاني المقبل، بمقدار 115 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل 19.688مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما تُقدّر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بنحو 104 ملايين قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 13.978 مليار قدم مكعبة.

وبحسب التقرير، من المرجح أن يتراجع إنتاج الغاز الطبيعي أناداركو فقط، خلال الشهر المقبل، بنحو 31 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق