رئيسيةأخبار السياراتسيارات

السيارات الكهربائية.. هيونداي تخطط لإطلاق 6 طرازات بأسعار مخفضة

في الهند

تجذب سوق السيارات في الهند، كبرى الشركات العالمية، خاصة مع خطط نيودلهي للتوسع في السيارات الكهربائية، التي تعول عليها للعب دور رئيس في إستراتيجية خفض الانبعاثات.

وفي هذا الإطار، تخطط هيونداي موتور الكورية لاستثمار نحو 40 مليار روبية (530 مليون دولار أميركي) لإطلاق 6 سيارات كهربائية في الهند بحلول عام 2028.

كما تخطط لطرح طرازات بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان، بأسعار معقولة، من أجل الدفع باتجاه القيادة النظيفة في بلد يضم بعض أكثر مدن العالم تلوثًا، حسبما ذكرت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء.

أسعار مخفضة

قال مدير المبيعات والتسويق في شركة هيونداي موتور الهند، تارون غارغ، إن هيونداي (ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في الهند)، ستطلق طرازات كهربائية عالية التكلفة وبأسعار معقولة.

وأضاف: نريد أن نكون مساهمًا رئيسًا في صناعة السيارات الكهربائية في الهند؛ إذ تشمل الطرازات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) وسيارات السيدان، بدءًا من أولى سياراتها الكهربائية في عام 2022.

وأشارت الذراع الهندية لشركة هيونداي إلى الاستثمار في البحث والتطوير لإطلاق المركبات الـ6.

وتعمل لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة من قبل الحكومات على دفع شركات صناعة السيارات على مستوى العالم للاستثمار في السيارات الكهربائية، والتي من المتوقع أن تزيد مبيعاتها إلى نحو 25% من إجمالي مبيعات السيارات العالمية بحلول عام 2030 من نحو 2% حاليًا.

السيارات الكهربائيةسوق السيارات الكهربائية

تمثل السيارات الكهربائية في الهند أقل من 1% من إجمالي مبيعات السيارات، لكن الحكومة تهدف إلى رفع حصتها إلى نحو 30% بحلول عام 2030.

وتأتي خطط هيونداي في الوقت الذي تستعد فيه تيسلا، أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، لإطلاق سياراتها في الهند وتضغط على الحكومة لخفض رسوم الاستيراد على المركبات الكهربائية.

وتنضم هيونداي إلى منافسيها تاتا موتورز، وماهيندرا في إلقاء ثقلها خلف المركبات الكهربائية في وقت تدفع فيه الهند صانعي السيارات إلى التحول إلى الكهرباء.

وتتطلع نيودلهي إلى خفض الانبعاثات وتقليل واردات الوقود؛ إذ تُعَد الهند ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.
وتراهن شركة ماروتي سوزوكي، أكبر شركة لتصنيع السيارات في البلاد، على أنواع الوقود البديلة والتكنولوجيا الهجينة، وتتوقع إطلاق سيارات كهربائية تبدأ في عام 2025.

خطط هيونداي

قال غارغ إن سيارات هيونداي الكهربائية ستُبنى إما على منصتها المعيارية العالمية المخصصة للكهرباء (E-GMP)، التي تخطط لإحضارها إلى الهند، وإما على منصة معدلة تبني عليها سيارات البنزين حاليًا.

وأشار إلى أن السيارات المبنية على منصتها الكهربائية المخصصة سيصل مداها إلى 800 كيلومتر (497 ميلًا)، في حين أن السيارات الأخرى ستكون قادرة على الوصول لمسافة 350 إلى 400 كيلومتر (217 إلى 249 ميلًا) بشحنة واحدة.

وأطلقت شركة هيونداي في عام 2019 سيارة كونا الكهربائية في الهند، لكن المبيعات كانت أقل من المتوقع بسبب السعر المرتفع، فضلًا عن عدم توافر البنية التحتية.

وأكد مدير المبيعات والتسويق في شركة هيونداي موتور الهند أن سيارة كونا الكهربائية نبهت شركة هيونداي بالحاجة إلى جعل سياراتها الكهربائية ميسورة التكلفة، مع توفير حلول شحن مختلفة.

وتجري هيونداي محادثات مع الموردين للحصول على مكونات سياراتها الكهربائية محليًا وتصنيعها؛ ما سيساعدها في جعل السيارات ميسورة التكلفة، بالإضافة إلى توفير أجهزة الشحن المنزلية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق