رئيسيةأخبار السياراتتقارير السياراتسياراتعاجل

هيونداي تتحوّل إلى السيارات الكهربائية بالكامل بدءًا من 2035

مع التخلص من سيارات الوقود الأحفوري بحلول 2040

دينا قدري

أعلنت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية أنها لن تبيع سيارات ذات محركات احتراق داخلي في أوروبا، بدءًا من عام 2035، لتشمل مبيعاتها السيارات الكهربائية فقط، على الرغم من تحديد هدفها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2045.

وتخطط الشركة -أيضًا- للتخلّص التدريجي من جميع السيارات التي تستخدم الوقود الأحفوري في الأسواق الرئيسة بحلول عام 2040.

جاء الإعلان عن التحوّل السريع نحو التنقل الكهربائي، في المعرض الدولي للسيارات "أي إيه إيه" في ألمانيا، حسبما أفادت صحيفة "هندوستان تايمز".

الحياد الكربوني

قال الرئيس، المدير التنفيذي للشركة، جيهون جاي تشانغ: إن "تغير المناخ يُعد تحديًا لا يمكن إنكاره، ويحتاج إلى أقصى قدر من الاهتمام العاجل من الجميع".

وتابع: "تلتزم هيونداي موتور بأن تصبح محايدة للكربون في منتجاتها وعملياتها العالمية بحلول عام 2045، وسنضخ استثمارات في وسائل نقل أنظف وحلول طاقة أكثر مراعاة للبيئة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع".

السيارات الكهربائية

خطت هيونداي خطوات كبيرة في عالم التنقل الكهربائي، ولديها بالفعل نماذج تعمل بالبطاريات متوفرة في العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم.

في حين أن سيارة كونا الكهربائية كانت موجودة منذ بعض الوقت، فقد جرى استقبال سيارة إيونيك 5 الجديدة بشكل جيد -أيضًا- ويمكن أن يعزز آفاق الشركة.

سيارات جديدة

هناك أيضًا خطط لإطلاق سيارات جديدة في المدة المقبلة -10 طرازات بحلول نهاية عام 2022-، ستشمل 5 سيارات هجينة وسيارتين هجينتين قابلتين للشحن الخارجي و3 سيارات كهربائية وواحدة تعمل بخلايا الوقود.

ومن بين هذه السيارات، سيجري التركيز على علامة إيونيك التجارية، التي أُطلقت في فبراير/شباط من هذا العام، وهي أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية مزودة بمنصة هيونداي الكهربائية العالمية المعيارية.

والخطوة التالية التي يجري إعدادها للإطلاق هي إيونيك 6 المستوحاة من مفهوم سيارة بروفيسي الكهربائية، والموجودة حاليًا في المعرض الدولي للسيارات "أي إيه إيه" في ألمانيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق