سلايدر الرئيسيةأسعار النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعاتها لأسعار النفط

في 2021 و2022

وحدة أبحاث الطاقة

خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لأسعار النفط خلال العامين الحالي والمقبل، كما قلّصت تقديرات إنتاج الخام في الولايات المتحدة خلال 2022.

وأظهر تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل لشهر ديسمبر/كانون الأول -الصادر اليوم الثلاثاء- أنه من المتوقع أن يسجّل متوسط سعر خام غرب تكساس 66.42 دولارًا للبرميل العام المقبل، وهو ما يمثل تعديلًا بالخفض قدره 2.7%، مقارنة مع تقديرات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبالنسبة إلى العام الحالي، من المرجح أن يبلغ سعر الخام الأميركي في المتوسط 67.87 دولارًا للبرميل، بانخفاض 1.7% عن توقعات الشهر الماضي، وفقًا للتقرير.

تقديرات أسعار النفط

خفّضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لسعر خام برنت القياسي في العام المقبل إلى 70.05 دولارًا للبرميل، بتراجع قدره 2.6% عن تقييمات الشهر المنصرم.

كما قلّصت الإدارة توقعات سعر الخام القياسي إلى متوسط 70.60 دولارًا للبرميل هذا العام، بهبوط نسبته 1.4% عن توقعات الشهر الماضي.

وبلغ متوسط ​​السعر الفوري لخام برنت 81 دولارًا للبرميل في الشهر الماضي، بانخفاض 3 دولارات للبرميل عن أكتوبر/تشرين الأول، مع مخاوف تباطؤ الطلب على الخام، جراء ظهور متحور فيروس كورونا أوميكرون.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط ​​أسعار برنت 71 دولارًا للبرميل في ديسمبر/كانون الأول، ونحو 73 دولارًا في الربع الأول من عام 2022.

إنتاج النفط الأميركي

من المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي مستوى 11.85 مليون برميل يوميًا العام المقبل، بانخفاض 0.4% عن توقعات الشهر الماضي، بحسب التقرير.

وفي 2021، رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لمتوسط إنتاج الخام في الولايات المتحدة إلى 11.18 مليون برميل يوميًا العام الحالي، بزيادة 0.5% عن التقديرات السابقة.

وتشير التقديرات إلى أن إجمالي إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بلغ 11.7 مليون برميل يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا للتقرير.

إنتاج النفط - أميركا

إنتاج أوبك والعالم

من المرجح أن يسجل إنتاج أوبك من النفط العام المقبل 28.38 مليون برميل يوميًا، مقابل 28.37 مليون برميل يوميًا، في التوقعات السابقة، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وبالنسبة إلى إنتاج أوبك من الخام هذا العام، من المتوقع أن يصل إلى 26.30 مليون برميل يوميًا، ليكون أقل من التقديرات السابقة البالغة 26.34 مليون برميل يوميًا.

وحول إنتاج العالم من النفط والسوائل الأخرى، من المتوقع أن يبلغ 100.93 مليون برميل يوميًا في 2022، بانخفاض 0.5% عن التوقعات السابقة.

وفي العام الجاري، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ إنتاج النفط والسوائل في العالم مستوى 95.63 مليون برميل يوميًا، بهبوط قدره 0.4% مقارنة مع تقييمات الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق