التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

إينل غرين باور تتخلى عن الفحم كليًا في 2027

الشركة الإيطالية ترفع أهدافها حول الحياد الكربوني والطاقة المتجددة

هبة مصطفى

أعلنت شركة إينل غرين باور الإيطالية للطاقة المتجددة، تخلّيها نهائيًا عن استخدام الفحم في مشروعاتها بحلول عام 2027، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040، متقدمة بذلك 10 سنوات عن هدفها المُعلن سابقًا بتحقيقه عام 2050.

جاء ذلك ضمن خطتها الإستراتيجية لعام 2022 إلى 2024، بهدف توليد وإمداد الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، باستثمارات تصل إلى ما يقرب من 236 مليار دولار.

الطاقة المتجددة

رفعت شركة إينل غرين باور هدفها للطاقة المتجددة وتخزين البطاريات إلى 154 غيغاواط (يشمل 32 غيغاواط من طاقة الرياح) عام 2030، مرتفعًا عن هدفها السابق المحدد بـ145 غيغاواط.

ومن ضمن السعة المقدّرة بـ154 للطاقة المتجددة، تعود ملكية 129 غيغاواط منها بصورة مباشرة لشركة إينل، بالإضافة إلى 25 غيغاواط للشركة الإيطالية حق إدارتها.

وتستهدف الشركة إدخال 15 غيغاواط من الطاقة النظيفة الجديدة حيز التشغيل بحلول نهاية العقد، وفق صحيفة إنرجي كابيتال آند باور.

وتسمح الأهداف الجديدة للشركة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بأكثر من 80%؛ ما يسمح بتخفيضات في الإنفاق على الطاقة بما يصل إلى 40%، وكذلك زيادة أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد والاستهلاك.

وتتوقع إينل غرين باور ارتفاع صافي دخلها إلى من 6 إلى 7%، بحساب معدل النمو السنوي المضاعف.

الطاقة المتجددة

من الاكتشاف إلى الإنتاج

أوضح الرئيس التنفيذي، مدير إينل غرين باور، فرانسيسكو ستاراسي، أن الشركة تعكف على دفع عجلة النمو في مشروعاتها، ودعم العملاء عبر مشروعات تعكف على خفض إنفاقهم على الكهرباء في ظل زيادة الطلب عليها، مشيرًا إلى إمكان تحقيق ذلك بحلول عام 2030.

وأضاف أن الخطة الإستراتيجية للشركة تتيح لها الانتقال من مرحلة "اكتشاف" مصادر الطاقة المتجددة خلال العقد السابق، إلى مرحلة "إنتاج" الكهرباء منها خلال العقد الحالي.

وأشار ستاراسي إلى أن خطوات التحول الرقمي المتطور التي اتّبعتها الشركة في أعمالها تتيح لها معالجة متطلبات العملاء المتطورة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق