رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

الكويت.. مذكرة تعاون لتحسين أداء وجودة شركات النفط

في مجال التخطيط الإستراتيجي

تأمل الكويت بتطوير أداء العاملين في شركات النفط الوطنية، ضمن خطتها الإستراتيجية، لزيادة الإنتاج إلى 3.5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2025، ونحو 4 ملايين برميل يوميًا بحلول 2035.

وفي هذا الإطار، وقّعت وزارة النفط الكويتية، اليوم الإثنين، مذكرة تعاون مع الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي، تهدف إلى تحقيق الشراكة المعرفية وتحسين جودة الأداء ورفع مستوى المورد البشري والتعاون الأمثل في مجالات التخطيط الإستراتيجي.

تسعى وزارة النفط من خلال مذكرة التفاهم إلى رفع المستوى المهني لمختلف الجهات وتنمية الكفاءات العلمية في مجال التخطيط الإستراتيجي، عبر تقديم الاستشارات والدراسات العلمية والتدريب المتخصص في سبيل التقدم المعرفي وتحقيق التكامل المهني.

وتنفّذ الشركات التابعة لوزارة النفط عددًا من المشروعات الإستراتيجية التي سيكون لها تأثير مباشر في زيادة الطاقة الإنتاجية، وتعوّل الكويت على تطوير الأداء، بعد أن شهدت المدة الماضية تراجعًا في الأداء، وهو ما أثّر بصورة كبيرة في إنتاج النفط.

الكويت
جانب من مراسم توقيع اتفاقية الشراكة - الصورة من وزارة النفط الكويتية

التخطيط الإستراتيجي

اتفق الطرفان على العمل لتحفيز الشراكات المعرفية وإقامة التعاون في سائر الموضوعات المشتركة بما يتصل بمجالات التخطيط الإستراتيجي، وما يتضمنه من معارف متجددة تتعلق بأعمال وزارة النفط بما يحقق الصالح العامّ لناحية تحسين جودة الأداء ورفع مستوى المورد البشري وتحقيق الفعالية.

يتضمن بروتوكول التعاون تبادل الزيارات ودعم التواصل بينهما لتقوية أواصر التعاون المشترك والتنسيق المستمر في مجالَي التخطيط الإستراتيجي، ودعم تقديم المسائل ذات الصلة بالتخطيط والتواصل الإستراتيجي وإدارة التغيير ومايتصل بها من تحديات ومشروعات تطويرية ومختلف التقارير والدراسات بشفافية إلى الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي بهدف العمل وفق إستراتيجية تطويرية، مما يعزز المزيد من الفعالية والمرونة في العمل.

وأشارت وزارة النفط إلى أن الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي ستقدّم الخدمات الاستشارية والتطوير المهني ووضع وزارة النفط بموقع صلة متجدد مع كل المؤسسات المعرفية والمنظمات المحلية والدولية المختصة.

الكويت
جانب من مراسم توقيع اتفاقية الشراكة

الثروة النفطية

نصّت مذكرة التعاون على ضرورة تحديد الموضوعات والمشروعات المتعلقة بمجالات التخطيط والتواصل الإستراتيجي وإدارة التغيير في مجال الثروة النفطية وما يتصل بها ومنحها أولوية في مختلف خدمات التطوير المهني والدعم الاستشاري في الموضوعات المشتركة المتفق عليها بين الطرفين.

اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتعزيز التعاون ومنح التيسير المطلوب لحلّ مختلف التحديات ومتابعة تنفيذ ما جاء في المذكرة، كما يجتمع فريق العمل المشترك، إمّا عبر الاتصال المرئي أو حضوريًا في مقرّ وزارة النفط أو الجمعية الكويتية للتخطيط الإستراتيجي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق