التقاريرأخبار النفطتقارير النفطعاجلنفط

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري في برميان لمستوى قياسي

وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية

وحدة الأبحاث - الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بنحو 85 ألف برميل يوميً خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل، مع صعود إنتاج حوض برميان لمستوى قياسي جديد.

وأظهر تقرير إنتاجية الحفر -الصادر عن الإدارة، اليوم الإثنين- أنه من المرجح زيادة إنتاج النفط الصخري من الـ7 أحواض الرئيسة، ليصل إلى 8.316 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة بالمستوى المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني عند 8.231 مليون برميل يوميًا.

حوض برميان يقود الارتفاع

ترى إدارة معلومات الطاقة، أن حوض برميان سيكون أكثر المناطق التي ستشهد زيادة في إنتاج النفط الشهر المقبل، بنحو 67 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 4.953 مليون برميل يوميًا، مقارنة بتقديرات الشهر الجاري.

ويعني ذلك، أن الحوض -الذي يمتد غرب تكساس وجنوب شرق نيو مكسيكو- من المحتمل أن يتجاوز المستوى القياسي السابق، والمسجل في مارس/آذار 2020، عند 4.913 مليون برميل يوميًا، قبل تفشي وباء كورونا.

وبحسب التقرير الشهري، من المرجح ارتفاع إنتاج النفط بشكل طفيف من أناداركو ونيوبرارا وباكن وأبالاتشيا وإيغل فورد، بحيث تتراوح الزيادة بين 2 إلى 5 آلاف برميل يوميًا، على حين من غير المتوقع أن يشهد أي حوض من الأحواض الرئيسة انخفاضًا في الإنتاج مع استقراره في هاينزفيل.

وانخفض إنتاج النفط في الولايات المتحدة بنحو 185 ألف برميل يوميًا خلال أغسطس/آب الماضي، ليصل إلى 11.141 مليون برميل يوميًا، بسبب إعصار آيدا، وفقًا لأحدث التقارير الشهرية لإدارة معلومات الطاقة.

إنتاج النفط - أميركا

إنتاج الغاز الطبيعي

من المحتمل زيادة إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بنحو 226 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى 89.376 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد حوض هاينزفيل أكبر زيادة لإنتاج الغاز الطبيعي في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمقدار 111 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل 13.889 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفقًا للتقرير.

كما تُقدر إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان بنحو 87 مليون برميل يوميًا.

بينما من المحتمل أن يشهد حقل أناداركو الهبوط الوحيد في إنتاج الغاز الطبيعي بين الأحواض الصخرية بنحو 30 مليون قدم مكعبة يوميًا، بحسب التقرير.

النفط الصخري

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى