التقاريرأخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

مخزونات النفط العالمية تتراجع بأكثر من 18 مليون برميل خلال سبتمبر

وحدة الأبحاث - الطاقة

تراجعت مخزونات النفط التجارية لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأكثر من 18 مليون برميل خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

وبحسب التقرير الشهري لمنظمة أوبك -الصادر اليوم الخميس- انخفضت مخزونات النفط العالمية بنحو 18.5 مليون برميل، لتصل إلى مستوى 2.805 مليار برميل في سبتمبر/أيلول.

وهذا يعني أن المخزونات العالمية أقل بنحو 374 مليون برميل، مقارنة بمستويات سبتمبر/أيلول عام 2020.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، جاءت المخزونات العالمية من النفط أقل من متوسط السنوات الـ5 بنحو 206 ملايين برميل، بحسب التقرير.

مخزونات النفط الأميركية

تشير التقديرات الأولية إلى ارتفاع مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة بنحو 0.1 مليون برميل خلال أكتوبر/تشرين الأول، على أساس شهري، لتصل إلى 1.234 مليار برميل، بحسب التقرير.

ولا تزال مخزونات الخام الأميركي أقل بمقدار 152.4 مليون برميل، أو 11%، على أساس سنوي، كما أنها أدنى من متوسط آخر 5 سنوات بنحو 77.3 مليون برميل، ما يعادل 5.9%.

مخزونات النفط - أميركا

إنتاج أوبك

شهد إنتاج الدول الأعضاء في أوبك -البالغ عددها 13- ارتفاعًا بنحو 217 ألف برميل يوميًا أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ليصل إلى 27.453 مليون برميل يوميًا، بحسب التقرير الشهري للمنظمة.

وخفّضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري إلى 5.65 مليون برميل يوميًا، على حين أبقت توقعاتها للعام المقبل دون تغيير بنمو 4.15 مليون برميل يوميًا.

وحافظت المنظمة على توقعات المعروض النفطي من خارجها كما هي خلال العامين الحالي والمقبل عند 0.66 و3 ملايين برميل يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى