التقاريرأخبار الغازتقارير الغازرئيسيةعاجلغاز

أميركا.. أسعار الغاز الطبيعي قد تشهد تقلبات هذا الشتاء

وحدة الأبحاث - الطاقة

من المتوقع أن تشهد أسعار الغاز الطبيعي تقلبات قوية هذا الشتاء، مع عدم اليقين بشأن الطقس، وفق تقرير حديث.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية -في تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل، الصادر اليوم الثلاثاء- أنه من المتوقع ارتفاع متوسط ​​السعر الفوري للغاز الطبيعي في مركز هنري إلى 5.53 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في المدّة من نوفمبر/تشرين الثاني إلى فبراير/شباط المقبل، قبل أن ينخفض بشكل عام في 2022.

ويأتي ذلك مع توقعات انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي بمقدار 2.1 تريليون قدم مكعبة هذا الشتاء، لتنتهي عند 1.6 تريليون قدم مكعبة في مارس/آذار المقبل، وهو ما سيكون أقل بنسبة 4% من متوسط السنوات الـ5 (​​2017-2021).

أسعار الغاز

وفقًا للتقرير، من المحتمل تراجع سعر الغاز الطبيعي إلى متوسط ​​3.93 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية العام المقبل، مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 4.01 مليون وحدة حرارية بريطانية، وسط ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة وتباطؤ نمو صادرات الغاز المسال.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط سعر الغاز الطبيعي 4.10 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية هذا العام، بانخفاض 1.6% عن التقديرات السابقة.

الغاز الطبيعي - ارتفاع أسعار الغاز - مخزون الغاز

وارتفع متوسط ​​السعر الفوري للغاز الطبيعي في مركز هنري خلال أكتوبر/تشرين الأول إلى5.51 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مقارنة بمتوسط الشهر السابق له البالغ 5.16 دولارًا، بحسب التقرير.

ويأتي ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في الأشهر الأخيرة مع تراجع المخزون في الولايات المتحدة إلى 3.6 تريليون قدم مكعبة، بانخفاض 0.3% عن متوسط السنوات ​​الـ5، واستمرار الطلب على الغاز لتوليد الكهرباء، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

إنتاج الغاز واستهلاكه

بلغ إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في أميركا متوسط ​​94.9 مليار قدم مكعبة يوميًا الشهر الماضي، ارتفاعًا من 94.5 مليار قدم مكعبة يوميًا في سبتمبر/أيلول المنصرم، بحسب التقرير.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي إلى متوسط 95.2 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال المدّة المتبقية من فصل الشتاء (نوفمبر/تشرين الثاني حتى مارس/آذار).

وفي العام المقبل، رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لإنتاج الغاز الطبيعي إلى 96.69 مليار قدم مكعبة يوميًا، بزيادة 0.3% عن تقديرات الشهر الماضي.

وبالنسبة إلى العام الجاري، من المرجح أن يبلغ إنتاج الغاز الطبيعي 93.43 مليار قدم مكعبة يوميًا في المتوسط، بارتفاع 0.8% عن التوقعات السابقة، بحسب التقرير.

وبالنسبة إلى استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، من المتوقع أن يبلغ 83.06 مليار قدم مكعبة يوميًا العام المقبل، مقارنة مع المستوى المتوقع لهذا العام عند 83.03 مليار قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى