التقاريرأخبار الغازتقارير الغازرئيسيةعاجلغاز

أميركا.. توقعات بارتفاع أسعار الغاز الطبيعي 15% العام المقبل

والأسر قد تتحمل زيادة 30% في تكاليفه هذا الشتاء

أحمد شوقي

من المتوقع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أميركا بأكثر من 15% العام المقبل، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وبحسب تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل، لشهر أكتوبر/تشرين الأول -الصادر اليوم الأربعاء- من المرجح أن يبلغ السعر الفوري للغاز الطبيعي في مركز هنري 4.01 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في المتوسط خلال 2022، بزيادة 15.6% عن تقديرات الشهر المنصرم.

وبالنسبة إلى العام الجاري، رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لسعر الغاز الطبيعي بنحو 14.9%، ليكون من المتوقع أن يبلغ 4.17 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسعار الغاز

بلغ متوسط ​​السعر الفوري للغاز الطبيعي في مركز هنري 5.16 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو ارتفاع من متوسط ​​أغسطس/آب، البالغ 4.07 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسعار الغازويعكس ارتفاع الأسعار في الأشهر الأخيرة تراجع مستويات مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عن متوسط ​​السنوات الـ5، واستمرار الطلب على الغاز الطبيعي لاستخدامه في توليد الكهرباء.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط ​​السعر الفوري للغاز الطبيعي 5.80 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الربع الأخير من عام 2021، بزيادة 1.80 دولارًا عن توقعات الشهر الماضي.

وبحسب التقرير، من المرجح أن تظل أسعار الغاز الطبيعي متقلبة خلال الأشهر المقبلة، نظرًا إلى انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة وأوروبا وعدم اليقين بشأن الطلب الموسمي.

ومع زيادة الأسعار، توقّعت إدارة معلومات الطاقة أن تنفق الأسر الأمريكية التي تستخدم الغاز الطبيعي أساسًا لتدفئة منازلها نحو ​​746 دولارًا في المتوسط هذا الشتاء، بزيادة 30% عن المبلغ الذي أنفقته الشتاء الماضي.

وبصفة عامة، تتوقع الإدارة زيادة إنفاق الأسر في الولايات المتحدة على الطاقة هذا الشتاء، مقارنة بالعام الماضي.

إنتاج الغاز واستهلاكه

بحسب التقرير، من المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي الجاف إلى 96.41 مليار قدم مكعبة يوميًا العام المقبل، بزيادة 1.1% عن تقديرات الشهر الماضي.

وبالنسبة إلى العام الجاري، رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لإنتاج الغاز الطبيعي بنحو 0.4%، ليكون من المتوقع أن يبلغ 92.55 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وحول استهلاك الغاز الطبيعي، من المرجح أن يبلغ 82.59 مليار قدم مكعبة يوميًا العام المقبل، دون تغيير عن التقديرات السابقة، وفقًا للتقرير.

كما تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي هذا العام إلى 83.23 مليار قدم مكعبة يوميًا، بزيادة 0.8% عن توقعات الشهر الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى