سياراتأخبار السياراترئيسية

جنرال موتورز تُوقف إنتاج شيفرولية بولت في ميشيغان مؤقتًا

لمدة 3 أسابيع

مي مجدي

تحاول شركة جنرال موتورز احتواء أزمة عيوب التصنيع ومخاطر احتراق البطارية باستدعاء قرابة 142 ألف سيارة كهربائية، وعلى أثر ذلك قرر مصنع شيفروليه بولت التابع للشركة في بلدة أوريون بولاية ميشيغان وقف الإنتاج لمدة 3 أسابيع.

وأخطرت جنرال موتورز الموظفين أن المصنع سيتوقف عن العمل من 15 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 3 ديسمبر/كانون الأول، وسيستأنف الإنتاج في 6 ديسمبر/كانون الأول، بحسب موقع "إنسايد إي في".

الأولوية للاستدعاء

تأتي عملية استدعاء البطارية على رأس أولوية الشركة، في حين أن المصنع سيعمل بإنتاجية محدودة هذا الأسبوع والأسبوع المقبل، للمساعدة في تحسين إنتاج بطاريات إل جي ودعم احتياجات العملاء والتجار.

وأدى إعطاء الأولوية لاستبدال وحدات البطارية للعملاء الحاليين إلى نقص في إمدادات البطاريات لإنتاج السيارات الجديدة.

ويشمل الاستدعاء قرابة 142 ألف سيارة، ومن المقرر أن تصل التكلفة إلى ملياري دولار أميركي، بناءً على عدد عمليات استبدال الوحدات، لكن تخطط شركة إل جي الموردة للبطاريات لتغطية أغلب التكلفة.

كيف بدأ ذلك؟

في 20 أغسطس/آب 2021، أعلنت الشركة استدعاء سيارات شيفروليه بولت الكهربائية في جميع أنحاء العالم، لإصلاح عيوب البطارية التي قد تتسبب في نشوب حرائق.

وأثار الاستدعاء تساؤلات حول بطاريات أيونات الليثيوم، التي تدخل في صناعة جميع السيارات الكهربائية تقريبًا.

شيفروليه بولت
شيفروليه بولت

وخلال شهر سبتمبر/أيلول، أدت عيوب التصنيع إلى نشوب 12 حريقًا وإصابة 3 أشخاص.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، استدعت الشركة جميع موديلات بولت إي في (2017-2022) وبولت إي يو في (2022) لبدء استبدال وحدات البطارية.

وخلال الشهر المنصرم، توصلت جنرال موتورز إلى اتفاقية مع إل جي تتعلق بتعويضها عن التكاليف والنفقات المرتبطة بعيوب التصنيع في وحدات البطارية التي توفرها إل جي.

انخفاض المبيعات

أعلنت شركة جنرال موتورز، يوم الجمعة الماضي، انخفاضًا حادًا في المبيعات بالولايات المتحدة في الربع الثالث، إذ أدت أزمة نقص الرقائق الإلكترونية العالمية إلى تعطل عمليات التصنيع.

وسجلت جنرال موتورز مبيعات في الربع الثالث، نحو 447 ألف مركبة في الولايات المتحدة، بانخفاض يقارب الثلث عن العام السابق.

وفي الربع الثالث، بلغ متوسط سعر سيارات جنرال موتورز 47 ألفًا و467 دولارًا، بزيادة قدرها 32% عن المدة نفسها في 2018.

وحققت جنرال موتورز صافي أرباح بلغ 2.4 مليار دولار، وبلغت إيراداتها نحو 26.8 مليار دولار في الربع الثالث من هذا العام، بانخفاض 41% عن صافي الدخل في الربع الثالث من العام الماضي البالغ 4.1 مليار دولار؛ وأرجعت الشركة ذلك إلى أزمة النقص العالمي في الرقائق.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى