أخبار منوعةمنوعات

%34 زيادة في حركة شاحنات الحاويات بميناء شرق بورسعيد

الحوافز التي وضعتها الهيئة شجعت الشركات على الاستثمار

محمد فرج

بدأت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تعظيم الاستفادة من المحاور الرئيسة الجديدة بين شرق وغرب القناة (أنفاق – شبكة طرق)، وشهد ميناء شرق بورسعيد مؤشرات أداء مرتفعة خلال المدة الماضية.

وقال نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، محمد براية، إن حركة شاحنات الحاويات في ميناء شرق بورسعيد زادت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 33.72%، مقارنةً بالمدة نفسها من العام المالي الماضي.

جاء ذلك خلال فعالية إستراتيجية تطوير الموانئ وتعزيز الخدمات البحرية بالمنطقة الاقتصادية، والتي عُقدت صباح اليوم الثلاثاء داخل الجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 دبي.

وعرض براية، الحوافز التشجيعية التي تقدّم للخطوط الملاحية لموانئ المنطقة، فضلًا عن المزايا الأخرى التي تقدّمها المنطقة لعملائها.

شرق بورسعيد
صورة على هامش مشاركة الوفد في الندورة.

معدلات تداول مرتفعة

أوضح نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية أن موانئ المنطقة شهدت معدلات تداول حاويات مرتفعة خلال مدة تفشّي وباء كورونا مقارنة بغيرها، إذ اتّبعت الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على استمرار الأعمال داخل الموانئ، وكذلك الحفاظ على الكوادر البشرية خلال الوباء.

واستعرض براية المزايا والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها موانئ المنطقة مقارنة بمثيلاتها المطلة على شرق المتوسط، وكذلك البحر الأحمر.

تفاؤل بخطط التطور الاقتصادي

أعرب المدير التجاري لشركة قناة السويس للحاويات، سوناي ماكرجي، عن تفاؤله تجاه خطط التطور الاقتصادي بمصر.

وأكد قدرة مصر على أن تكون في مقدمة الدول المؤهلة للتنافس في مجال تداول الحاويات والخدمات اللوجستية.

وتسخّر الشركة جهودها لتحقيق الاستفادة المثلى من مواردها وقدراتها ليصبح ميناء شرق بورسعيد ميناءً محوريًا لتجارة الترانزيت بين دول شرق و جنوب المتوسط، لدفع الاقتصاد الوطني إلى مستقبل أفضل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى