عاجلأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

قناة السويس تُسجل رقمًا قياسيًا في معدل عبور السفن

87 سفينة عبرت بحمولة 4.8 مليون طن

محمد فرج

سجلت حركة الملاحة في قناة السويس، اليوم الأربعاء، رقمًا قياسيًا جديدًا، بأعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخ القناة بعبور 87 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 38 سفينة بحمولات صافية قدرها مليوني طن، فيما عبرت 49 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.8 مليون طن.

قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس خلال لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مقر هيئة قناة السويس-أرشيفية

التعامل مع المتغيرات

قال رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، إن قناة السويس جاهزة للتعامل مع المتغيرات المختلفة التي تشهدها حركة التجارة العالمية بعد زيادة القدرة العددية والاستيعابية للقناة بفضل مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف في بيان صحفي أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة تتصدر أولويات أجندة العمل خلال المرحلة المُقبلة في ظل ما يحظى به هذا الملف من اهتمام بالغ من القيادة السياسية.

حركة الملاحة في القتاة

تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة "إم إس سي إسطنبول" بحمولة إجمالية تبلغ 182 ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات "أم إس سي آنا" التي ترفع علم ليبيريا على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 203 ألف طن في رحلتها القادمة من السعودية والمتجهة إلى مصر.

والجدير بالذكر أن حركة الملاحة بالقناة، سجلت اليوم الأربعاء، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث عبرت 18 سفينة حاويات و 26 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 18 سفينة من ناقلات البترول الضخمة فضلا عن عبور 10 سفن من ناقلات الغاز الطبيعي المسال والغاز البترولي المسال، و15 سفينة من الأنواع المختلفة الأخرى.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق