أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

وزارة النفط الليبية ترشح ممثلًا جديدًا في أوابك

رشحت وزارة النفط الليبية، ممثلًا جديدًا لها في المكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك".

وحسب بيان صحفي من "أوابك"، حصلت "الطاقة" على نسخة منه، اليوم الأحد؛ فإن الممثل الجديد للوزارة هو المستشار عادل فرج جبريل.

وأشار البيان إلى تلقي الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، علي سبت بن سبت، خطابًا من وزير النفط الليبي المهندس محمد عون، الذي أعرب عن تقديره للمكانة المهمة لـ"أوابك" في مجال التعاون الدولي.

وأشار إلى تطلُّع دولة ليبيا إلى العمل بفاعلية في المنظمة من خلال تعاونها البنَّاء مع نظرائها من الدول الأعضاء؛ خدمة لمصالح أوابك والحفاظ على تماسكها وبما يدعم مسيرتها.

أمين عام أوابك علي سبت بن سبت
أمين عام أوابك علي سبت بن سبت - الصورة خاصة لمنصة الطاقة

التعاون بين ليبيا وأوابك

من جانبه بعث الأمين العام، علي سبت بن سبت، برقية أعرب فيها عن تقديره الكبير لما تضمنه خطاب وزير النفط والغاز الليبي، من مضامين مهمة تؤكد رغبة دولة ليبيا في استعادة دورها في عضوية أوابك والتعاون مع نظرائها من الدول الأعضاء.

وأعرب الأمين العام عن سعادته بالتعاون مع دولة ليبيا ومع الدول الأعضاء بالمنظمة، فيما من شأنه أن يُسهم في تحقيق الصالح العام.

تجدر الإشارة إلى أن ليبيا تُعَد من الدول المؤسسة لمنظمة أوابك؛ حيث اشتركت مع المملكة العربية السعودية والكويت في توقيع اتفاقية إنشاء أوابك في 9 يناير/كانون الثاني من عام 1968 في العاصمة اللبنانية بيروت.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى