أخبار السياراتسلايدر الرئيسيةسيارات

لوسيد تعلن تفاصيل تسليم أولى سياراتها الكهربائية "آير دريم"

دينا قدري

أعلنت شركة لوسيد موتورز الأميركية تسليم سيارات "آير دريم" الكهربائية للعملاء، يوم السبت المقبل، إذ وجهت الدعوة إلى المجموعة الأولى من حاملي الحجز لاستلام سياراتهم خلال حدث "دريم دليفري" في كاليفورنيا.

وسيفتتح العملاء -عقب استلام السيارات- "رالي لوسيد الافتتاحي"، الذي يستضيفه أعضاء فريق قيادة الشركة، على طريق استعراض قدرات القيادة والتعامل والأداء المتميز للسيارة، حسبما جاء في بيان نشرته الشركة.

يأتي هذا الحدث في أعقاب بدء إنتاج الشركة، سبتمبر/أيلول الماضي، في مصنعها في ولاية أريزونا الأميركية، وهو أول مصنع جديد مخصص لتصنيع السيارات الكهربائية في أميركا الشمالية.

تتويج الجهود

علّق الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر رولينسون، على هذا الحدث، قائلًا: "لقد كان إنشاء لوسيد أير حقًا عملاً نابعًا من الحب، إذ تمثّل عمليات التسليم للعملاء تتويجًا لسنوات من الجهد المبذول من قبل فريق لوسيد بأكمله".

وأضاف: "لذلك أنا متحمس حقًا لتسليم المفاتيح لعملائنا الأعزاء الأوائل، ومرافقتهم في رحلة افتتاحية عبر ريف كاليفورنيا الشهير"، وفقًا لما جاء في البيان.

كانت الشركة الناشئة لصناعة السيارات الكهربائية -باستثمارات سعودية- قد نشرت، في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صورة لعملية شحن سيارات أير دريم.

لوسيد - السيارات الكهربائية
شحن سيارات لوسيد أير دريم الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

"قاتلة" تيسلا

طرحت الشركة سيارة سيدان كهربائية أنيقة تعد بتقديم نطاق رائد في السوق، وكفاءة ديناميكية هوائية، حسبما أفادت منصة "ذا دريفن".

وفي الواقع، تُعدّ سيارة لوسيد الكهربائية واحدة من تلك المركبات التي قد يكون لديها القدرة على الارتقاء إلى مستوى اسم "قاتلة تيسلا"، على الرغم من أن فكرة "قتل" تيسلا أصبحت بعيدة عن متناول الصناعة، في ظل ارتفاع القيمة السوقية لـ تيسلا إلى تريليون دولار.

لا تستهدف لوسيد سيارة تيسلا طراز إس فحسب، بل تستهدف أيضًا فئات بي إم دبليو 7 ومرسيدس سي-كلاس، وتسعى لإثارة الإعجاب من خلال المصابيح الأمامية المزودة بتقنية ليد ذات العدسات الدقيقة، والتي تندمج بسلاسة في شبكة المبرد الضيقة.

تيسلا - السيارات الكهربائية
تيسلا طراز إس الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

مواصفات طرازات دريم

جرى تجهيز جميع طرازات دريم -التي يصل سعرها إلى 169 ألف دولار أميركي- بإصدار خاص بقوة 118 كيلوواط/ساعة من حزمة بطارية لوسيد طويلة المدى، التي تضم 22 وحدة بإجمالي 6600 خلية أسطوانية مع كيمياء مصممة لتحسين الأداء والمدى.

يحقق طراز "دريم إيديشن رينج" ما يُقدَّر بـ520 ميلًا بشحنة واحدة، وفقًا لوكالة حماية البيئة الأميركية، ما يجعلها أطول مدى من أيّ سيارة كهربائية مصنّفة من قبل المنظمة.

وتوفر 4.4 ميل لكل كيلوواط/ساعة، وهي علامة لا يتجاوزها سوى إصدار آخر من لوسيد أير "غراند تورينغ"، الذي يتميز بحزمة بطارية بقوة 112 كيلوواط/ساعة، ويحقق 4.6 ميل لكل كيلوواط/ساعة.

بينما يوفر طراز "دريم إيديشن برفورمانس" قوة 1111 حصانًا، مع تسارع من 0-60 ميلًا/ساعة خلال 2.42 ثانية فقط، وربع ميل في 9.67 ثانية، مع قدرته على الوصول إلى 471 ميلًا، بحسب وكالة حماية البيئة.

لوسيد - السيارات الكهربائية
سيارة لوسيد أير الكهربائية من الداخل - الصورة من موقع الشركة

نماذج لوسيد الأخرى

بالنسبة إلى نماذج لوسيد الأخرى، تتوفر سيارة أير بيور بسعر 77.400 دولار، مجهزة بمحرك كهربائي يوّلد أكثر من 480 حصانًا (358 كيلوواط)، ومدى يبلغ نحو 653 كيلومترًا.

في إصدارها متوسط المدى، تبلغ سيارة أير تورينغ 95 ألف دولار، وتوفر ما يصل إلى 620 حصانًا (462 كيلوواط)، ونطاق يبلغ 653 كيلومترًا باستخدام شحنة بطارية واحدة.

والخيار الثالث الذي يتصدر النطاق هو غراند تورينغ بقوة 800 حصان (596 كيلوواط)، ومدى 830 كيلومترًا، ومظلة زجاجية ونظام صوت يفوق الواقع، بسعر يبدأ من 139 ألف دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى