أخبار السياراترئيسيةسيارات

جنرال موتورز ترسل بدائل لبطاريات شيفروليه بولت الكهربائية

وتتوصل إلى تسوية مع إل جي

دينا قدري

بدأت شركة جنرال موتورز الأميركية في إرسال وحدات البطارية البديلة لسيارات شيفروليه بولت الكهربائية التي تم استرجاعها نتيجة اندلاع عدة حرائق واكتشاف عيوب في التصنيع.

يأتي ذلك بعد تأخير إنتاج البطاريات بسبب الإغلاق في العديد من المصانع نتيجة للنقص الواسع في الرقائق الإلكترونية، حسبما أفادت منصة "تك كرانش".

واستأنفت منشأتا تجميع البطاريات في مدينتي هولاند وهازل بارك بولاية ميشيغان، الإنتاج في نهاية سبتمبر/أيلول.

وفي ذلك الوقت، قالت الشركة الأميركية إن وحدات البطارية البديلة ستُرسل إلى التجار بحلول منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

عمليات الاستبدال

قالت جنرال موتورز إن الأولوية ستُعطى للسيارات وفقًا "لأطر زمنية محددة للبناء"، أو مجموعات السيارات التي تعتقد أن العيوب فيها تبدو متجمعة.

ويجب أن تستغرق عملية الاستبدال نحو يومين لدى الوكيل، وستأتي البطاريات الجديدة بضمان محدود لمدة 8 سنوات أو 100 ألف ميل.

وتطلق شركة صناعة السيارات أيضًا برنامج تشخيص جديد بحلول منتصف نوفمبر/تشرين الثاني لمراقبة بطاريات السيارات الكهربائية، والتي ستُثبت أيضًا لدى أحد الوكلاء.

شيفروليه- السيارات الكهربائية
حريق في إحدى سيارات شيفروليه بولت الكهربائية - أرشيفية

تسوية وتعويضات

بشكلٍ عام، من المتوقع أن تنفق جنرال موتورز نحو 1.8 مليار دولار على التكاليف المرتبطة بإصلاح بطاريات بولت المعيبة.

وقالت الشركة الأميركية، مساء أمس الثلاثاء، إن شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية -شريكتها في مجال البطاريات- وافقت على تعويضها عن ملياري دولار الخاصة بتكاليف ونفقات سحب سيارات بولت الكهربائية، حسبما أفادت وكالة رويترز.

لم تذكر جنرال موتورز المبلغ الذي ستدفعه إل جي، لكنها قالت إنها ستحصل على انتعاش تقديري في أرباح الربع الثالث سيعوض 1.9 مليار دولار من إجمالي الرسوم المرتبطة بعملية الاستدعاء.

جاء ذلك في أعقاب الإعلانات الصادرة في وقت سابق من قبل موردي بطاريات جنرال موتورز إل جي كيم وإل جي إلكترونيكس أنهما ستتحملان إجمالي 1.2 مليار دولار من التكاليف المرتبطة بعمليات الاستدعاء.

عيوب واستدعاء

أُصدر الاستدعاء بعد أن اكتشفت شركة صناعة السيارات الأميركية عيبين في التصنيع، يمكن أن يؤديا معًا إلى زيادة خطر نشوب حريق.

إنها المرة الثالثة التي تصدر فيها جنرال موتورز طلب استدعاء للسيارة، والأكثر شمولاً، والذي يشمل جميع طرازات بولت الكهربائية المصنوعة منذ عام 2017.

سيكون وصول وحدات البطاريات الجديدة بالتأكيد موضع ترحيب لسائقي بولت، الذين أوصتهم الإدارة الوطنية للمرور على الطرق السريعة والسلامة بإيقاف سياراتهم بعيدًا عن منازلهم في حالة وجود خطر نشوب حريق.

كما نصحت جنرال موتورز مالكي بولت بعدم الوقوف على بعد 50 قدمًا من السيارات الأخرى، حسبما ذكرت بلومبرغ.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق