سلايدر الرئيسيةأخبار منوعةمنوعات

ليلى بنعلي: واعون للمسؤولية الواقعة على عاتق وزارة الانتقال الطاقي في المغرب

قالت الدكتورة ليلى بنعلي، في أول تصريح لها عقب توليها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في المغرب، إنهم واعون للمسؤولية الواقعة على عاتق الوزارة.

جاء ذلك خلال حفل تسليم المهام بين ليلى بنعلي، وسلفها عزيز رباح، أمس الجمعة، في العاصمة المغربية الرباط.

وأشارت بنعلي إلى أن الوزارة واعية بكل مسؤولياتها، خاصة في ظل الأوضاع الحالية الصعبة الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط والغاز، ووصولها إلى مستويات تاريخية.

وعبّرت عن أملها في أن تكون عند حسن ظن المواطنين، وظن العاهل المغربي الملك محمد السادس.

ودعت الوزيرة إلى تضافر جهود جميع الفاعلين في المجال، خاصة في سياق الأوضاع الحالية الدقيقة، من أجل استكمال العمل في الورشات والمشروعات والإستراتيجيات القطاعية كافّة، وذلك بهدف تيسير ولوج المواطن والمؤسسات الصناعية للطاقة.

خبرات متراكمة

كانت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، الدكتورة ليلى بنعلي، قد أدت اليمين الدستورية ضمن حكومة المغرب الجديدة، مساء الخميس الماضي، إذ جرت مراسم أداء اليمين بالقصر الملكي في مدينة فاس، بحضور العاهل المغربي الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة عزيز أخنوش.

يُذكر أن الوزيرة بنعلي كانت تشغل منصب كبيرة الخبراء الاقتصاديين ومديرة قسم الإستراتيجيات واقتصاديات الطاقة المستدامة لدى الشركة العربية للاستثمارات البترولية.

كما أنها كبيرة الاقتصاديين في منتدى الطاقة الدولي، المستشارة الرئيسة للأمين العام للمنتدى.

وأسهمت الوزيرة الجديدة في بلورة تقرير النموذج التنموي الجديد، إذ كانت عضوًا في اللجنة الخاصة به، كما قادت عدة مشروعات على مدار حياتها المهنية، مثل صياغة الإستراتيجية والسياسات لعدد من الحكومات وشركات الطاقة والمستثمرين الصناعيين والمؤسسات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق