رئيسيةأخبار التغير المناخيأخبار منوعةالتغير المناخيعاجلمنوعات

كوريا الجنوبية تعدل إستراتيجيتها لخفض الانبعاثات بحلول 2030

تخطط لخفض 40% مقارنة بمستويات عام 2018

بدأت العديد من دول العالم، ومن بينها كوريا الجنوبية، إعلان مبادراتها وخطواتها لخفض الانبعاثات قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ المقرر عقده في نوفمبر/تشرين الثاني في غلاسكو ببريطانيا.

ورفعت كوريا الجنوبية بشكل كبير هدفها المتمثل في خفض انبعاثات غازات الدفيئة من 26.3% إلى 40% بحلول 2030، مقارنة بمستويات عام 2018، كجزء من هدفها الأوسع المتمثل في التخلص التدريجي من انبعاثات الوقود الأحفوري، للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وكانت الحكومة الكورية قد تعهّدت في أغسطس/آب، بخفض الانبعاثات بنسبة 35% بحلول 2030، عندما أصدر المجلس الوطني إطارًا لحياد الكربون لعام 2050.

خطط سول

قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة، في بيان لها اليوم، إن الخفض المقترح بنسبة 40% هو جزء من المساهمة الوطنية المحدثة لكوريا الجنوبية، ومن المقرر أن يتخذ القرار النهائي في وقت لاحق خلال الشهر الجاري.

كوريا الجنوبية
كوريا تخطط لخفض الانبعاثات- الصورة من وكالة يونهاب

وستقدم كوريا الجنوبية رسميًا هدفها المعدل لخفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى المجتمع الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، وستقدم خطة حكومية إلى الأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الأول.

وأوضحت وزارة الطاقة أن الهدف الجديد هو "زيادة كبيرة" عن الخطط السابقة، وسيكون تحقيقه "صعبًا للغاية"، مشيرة إلى أن ذلك سيتطلب خفضًا متوسطًا للانبعاثات بنسبة 4.17% سنويًا حتى عام 2030، مقارنة مع 2.81% سنويًا في الولايات المتحدة و1.98% سنويًا في دول الاتحاد الأوروبي.

الاحتباس الحراري

يتزايد الضغط على الاقتصادات الرئيسة في آسيا والمحيط الهادئ، لا سيما الصين، للالتزام بأهداف أكثر صرامة قبل أو في أثناء انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب26"، للمساعدة في الحد من الزيادة في درجات الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة.

والتزمت الصين بتحقيق ذروة الانبعاثات بحلول عام 2030، في حين تعهدت اليابان بتخفيضها بنسبة 46% بحلول نهاية هذا العقد، باستخدام عام 2013 كخط أساس.

واستخدمت كوريا الجنوبية بيانات 2018، الذي كان عام الذروة بالنسبة إلى الانبعاثات، بوصفها معايير لتحديد أهداف السياسات ذات الصلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق