التقاريرتقارير الطاقة النوويةتقارير الكهرباءسلايدر الرئيسيةطاقة نوويةعاجلكهرباء

أميركا.. تراجع انقطاعات توليد الكهرباء من الطاقة النووية

في صيف 2021

وحدة الأبحاث - الطاقة

تراجع معدل انقطاعات توليد الكهرباء من محطات الطاقة النووية في الولايات المتحدة هذا الصيف، بنحو 22%، مقارنة بالمدّة نفسها العام الماضي.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الصادر اليوم الجمعة، بلغ متوسط ​​الانقطاعات اليومية لقدرة توليد الكهرباء من محطات الطاقة النووية في أميركا 3.1 غيغاواط خلال صيف 2021 (1 يونيو/حزيران حتى 31 أغسطس/آب)، مقارنة بـ4 غيغاواط في صيف العام الماضي.

وخلال صيف العام الجاري، سجّل معدل انقطاع توليد الكهرباء من الطاقة النووية أدنى مستوياته في أغسطس/ آب عند متوسط 1.7 غيغاواط للشهر.

انقطاع توليد الطاقة النووية

عادة ما تكون حالات انقطاع توليد الكهرباء من الطاقة النووية في الولايات المتحدة في أدنى مستوياتها خلال الصيف والشتاء؛ لأن الطلب على الكهرباء مرتفع، نتيجة لاستخدام أجهزة تكييف الهواء أو للتدفئة.

وفضلًا عن الانقطاعات المخطط لها لتزويد الوقود، يمكن أن ينتج الانقطاع المفاجئ أو القسري لتوليد الكهرباء من محطات الطاقة النووية عن تعطل المعدات أو الخطأ التشغيلي أو الظروف البيئية، ومنذ بداية العام الجاري حتى الآن، حدث 34 انقطاعًا غير مخطط لها، 14 منها خلال الصيف، بحسب التقرير.

وتُعزى ذروة الانقطاع خلال الصيف في منتصف يونيو/حزيران جزئيًا إلى الانقطاعات غير المخطط لها في محطات وولف كريك في كانساس، وكومانش بيك في تكساس، وإدوين آي هاتش في جورجيا.

وتصنف حالات الإغلاق المبكر -أيضًا- على أنها حالات انقطاع غير مخطط لها في البيانات، وهو ما تسبب في عجز 1 غيغاواط من سعة توليد الكهرباء من الطاقة النووية هذا العام، مع إغلاق آخر مفاعل في محطة إنديان بوينت في نيويورك نهاية أبريل/نيسان، وفقًا للتقرير.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى