رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

لامبورغيني تطرح أولى سياراتها الكهربائية في هذا الموعد

بالتعاون مع أودي وبورشه

دينا قدري

من المقرر أن تكشف شركة لامبورغيني الإيطالية عن أولى سياراتها الكهربائية في النصف الثاني من العقد الحالي، في إطار تزويد أسطولها كاملًا بالكهرباء بحلول نهاية 2024.

وتبذل الشركة كل ما في وسعها للحفاظ على محركها الشهير V12 مواكبًا للتغيرات، مع انتقال صناعة السيارات إلى السيارات الكهربائية.

وامتثالًا للوائح الانبعاثات الصارمة، سيُزود الجيل الجديد من سيارة أفنتادور بمحرك V12 جديد كليًا بتقنية هجينة، حسبما أفادت منصة "كار باز".

سيارة سياحية

قدمت لامبورغيني أول سيارة كهربائية لها في صورة دعابة غامضة على شريحة تعرض خارطة طريق المنتج المستقبلي، لكن التفاصيل لم تُكشف بعد.

وألمحت إلى أنها تريد بناء سيارة سياحية بـ4 مقاعد، مع مفهوم سيارة "أستريون" الهجينة، التي تقترن بمحرك V10 بسعة 5.2 لترًا، مع 3 محركات كهربائية، بالإضافة إلى محرك هجين يوّلد 910 أحصنة.

ومع ذلك، يُشير تقرير جديد صادر عن صحيفة "أوتوموتيف نيوز" إلى أن أول سيارة كهربائية من لامبورغيني ستتخذ شكل سيارة سياحية كهربائية مع تصميم عملي لجلوس جميع أفراد الأسرة.

لامبورغيني - السيارات الكهربائية
سيارة لامبورغيني الهجينة أستريون - أرشيفية

موعد إطلاق السيارة

لا تزال التفاصيل نادرة، ولكن يُقال إن السيارة السياحية الكهربائية يجري تطويرها بالتعاون مع أودي وبورشه، وستدعمها منصة أنظمة جديدة تابعة لمجموعة فولكس فاغن، التي ستدخل الإنتاج عام 2024.

وفقًا للتقرير، ستُطلق أول سيارة كهربائية بالكامل من لامبورغيني بين عامي 2025 و2027.

وإذا وصلت في عام 2025؛ فستتنافس مع أول سيارة كهربائية مخصصة من فيراري ومن المقرر أن تصل في العام نفسه.

مواصفات السيارة

لا تزال مخرجات الطاقة لأول سيارة كهربائية من لامبورغيني غير معروفة، ولكن من المحتمل أن تشارك المحركات الكهربائية وتكنولوجيا البطاريات مع طرازي أودي وبورشه.

وبدلًا من ذلك، يُمكن أن تستخدم الشركة الإيطالية تقنية بطاريات شركة ريماك الكرواتية؛ لأن بورشه تمتلك حصة 45% في شركة "بوغاتي ريماك" التي شُكلت مؤخرًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى